إعلان

الولايات المتحدة: سنطرح "صفقة القرن" قريبًا وعلى الطرفين تقديم تنازلات

12:11 م الأحد 11 نوفمبر 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت- رنا أسامة:

أعلنت الولايات المتحدة أن خطة السلام الأمريكية بين الفلسطينيين والإسرائيليين المعروفة بـ"صفقة القرن" ستُطرح قريبًا، وأنها لن تلقى استحسان الطرفين، حسبما أوردت وكالة "معًا" الفلسطينية.

وقال المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، بمؤتمر مغلق في لندن يوم الأربعاء، إن الإدارة الأمريكية "ستطرح قريبًا" خطة الرئيس دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط والذي اصطلح عليها "صفقة القرن".

ونقلت "معًا" عن جرينبلات قوله"سنكون قريبا على استعداد لنشر خطة السلام الأمريكية ولن يحب أي من الطرفين كل ما هو مكتوب فيها.

وتابع "سيتعين على الطرفين تقديم تنازلات"، لكنه أضاف "متأكدون من أنه إذا وافق الجانبان على الدخول في مفاوضات، فإنهم سيفهمون لماذا توصلنا إلى هذه الاستنتاجات التي ستعرض في خطة السلام".

وشدّد جرينبلات على أن الهدف من خطة السلام الأمريكية هو التوصل إلى اتفاق دائم بين إسرائيل والفلسطينيين بدلاً من الاتفاقيات المؤقتة.

وقال "ندرك أن الحلول المؤقتة لن تحسن حياة الفلسطينيين ولكن إطالة فقط للمعاناة ودوامة العنف"، موضحًا أن "معظم الشائعات والتقارير حول خطة السلام الأمريكية المنشورة حتى الآن غير صحيحة خاصة من قِبل الجانب الفلسطيني".

في السياق ذاته، أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، الأحد، أن الإدارة الأمريكية تضع اللمسات النهائية على "صفقة القرن" التي ستكون جاهزة للإعلان خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين.

وقبل أسبوعين، قال مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية إن فرنسا ستقدم خطة سلام جديدة تضاهي "صفقة القرن" حال لم تقدم الولايات المتحدة خطتها للسلام بعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي.

وذكرت القناة العشرين الإسرائيلية في تقرير، الجمعة، أن رفض الطرف الفلسطيني للخطة الأمريكية قد سكون سببًا لعدم الإعلان عن "صفقة القرن"، وهو ما ينتظره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خاصة وأنه يقدم اقتراحه بناء على "حل الدولتين"، وهو ما يقبله الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

فيديو قد يعجبك: