إعلان

انطلاق الانتخابات العامة في لوجانسك ودونيتسك جنوب شرق أوكرانيا

11:25 ص الأحد 11 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف - (د ب أ):
فتحت مراكز الاقتراع في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد جنوب شرق أوكرانيا أبوابها اليوم الاحد أمام الناخبين، لانتخاب رئيسين للجمهوريتين وأعضاء مجلسي الشعب، طبقا لما ذكره موقع "روسيا اليوم" اليوم الاحد.

وبدأت مراكز الاقتراع باستقبال الناخبين في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم بالتوقيت المحلي، حيث سيستمر التصويت حتى تمام الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي للجمهوريتين.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية في دونيتسك خمسة مرشحين، بينهم القائم بأعمال رئيس الجمهورية دينيس بوشيلين37 عاما فيما سيتم انتخاب 100 نائب لتشكيل البرلمان.

وقالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في دونيتسك أولجا بوزدنياكوفا، إن مراكز الاقتراع لانتخابات الرئاسة ونواب البرلمان قد افتتحت في موعدها المحدد، وأن التصويت مستمر بشكل طبيعي.

أما انتخابات لوجانسك، فيتنافس فيها أربعة مرشحين على منصب الرئيس، يأتي في مقدمتهم رئيس الجمهورية ليونيد باسيتشنيك 48 عاما، وسيضم البرلمان 50 نائبا.

وأثار الإعلان عن هذه الانتخابات احتجاج كييف التي رفضت الاعتراف بها مسبقا، في الوقت الذي تؤكد فيه موسكو على لسان الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن هذه الانتخابات "لا تمس" باتفاقات مينسك للتسوية في جنوب شرقي أوكرانيا.

فيديو قد يعجبك: