إعلان

ترامب يحمل الإدارة السيئة للغابات جزئيا مسؤولية اندلاع حرائق كاليفورنيا

01:26 م السبت 10 نوفمبر 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

حمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جزئيا الإدارة السيئة للغابات مسؤولية حرائق ولاية كاليفورنيا.

وأكدت سلطات مكافحة الحرائق مقتل تسعة أشخاص في حرائق الغابات فى مقاطعة بوتي بولاية كاليفورنيا ، مشيرة إلى احتواء 5% فقط من الحرائق.

وقال ترامب:" فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى"تويتر" اليوم السبت إنه لا مبرر لإندلاع حرائق الغابات الهائلة في كاليفورنيا،التى أودت بحياة عدد من الأشخاص، فضلا عن خسائرها المادية، سوى أن تكون إدارة الغابات سيئة للغاية.

وأضاف ترامب ،فى تغريدته لدى وصوله إلى العاصمة الفرنسية، باريس:"يتم دفع مليارات الدولارات سنويا، ويفقد الكثيرون أرواحهم، كل ذلك بسبب سوء الإدارة الهائل للغابات".

وحذر ترامب من إمكانية خفض هذه المدفوعات مالم يتحسن الوضع.

وينتمى حاكم ولاية كاليفورنيا للحزب الديمقراطي المعارض.

وأعلن جافن نيوسوم ،الحاكم المنتخب لولاية كاليفورنيا الأمريكية، حالة طوارئ في مقاطعة بوتي تستهدف جمع المساعدات على نحو سريع.

وأعلن نيوسوم أيضا عن حالة طوارئ فى مقاطعتي لوس أنجليس و فينتورا، حيث اندلع بهما حريقان آخران وأسفرا عن تدمير عدد من المنازل والمنشآت الأخرى، وتسببا في إغلاق الطرق وإجلاء السكان.

ويكافح نحو ألفين من رجال الإطفاء الحرائق، كما نشرت السلطات، المروحيات واستخدمت طائرات إمداد المياه في الجو لإخماء الحرائق.

وساعد ارتفاع درجة الحرارة والجفاف، إلى جانب شدة الرياح في انتشار الحرائق، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية، من احتمالات اندلاع المزيد من الحرائق ،استنادا إلى الظروف الجوية السائدة.

وأتت النيران على أكثر من 6700 مبنى، معظمها منازل، في مقاطعة بوتي، مما يجعل الحريق الأكثر تدميراً في تاريخ الولاية.

وقد تم إجلاء أكثر من 150 ألف شخص في أنحاء الولاية بسبب الحرائق.

فيديو قد يعجبك: