إعلان

اليابان تحتج لدى أمريكا على هبوط طائرات عسكرية في أوكيناوا

03:17 م الثلاثاء 09 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

تقدمت اليابان، اليوم الثلاثاء، باحتجاج لدى الولايات المتحدة الأمريكية عقب سلسلة من الأحداث المتعلقة بجيشها في جزيرة أوكيناوا بجنوب اليابان.

وقال وزير الخارجية تارو كونو للسفير الأمريكي لدى اليابان ويليام هاجيرتي هاتفيا إن اليابان تشعر "بقلق بالغ" إزاء تكرار مثل هذه الأحداث، وطالب الولايات المتحدة باتخاذ إجراء لمنع وقوع هذه الأعمال.

ونقلت الحكومة اليابانية عن الوزير القول للسفير "هذه الحوادث المتكررة تزيد من قلق المواطنين المحليين".

وقال هاجيرتي إن واشنطن تعتبر سلامة المواطنين المحليين أولوية قصوى، وأعرب عن استعداده لتوفير المعلومات فورا، وذلك بحسب ما قاله مسؤولون بوزارة الخارجية اليابانية.

وكان وزير الدفاع الياباني، إيستونوري أونوديرا قد تحدث هاتفيا مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في وقت سابق من اليوم عقب هبوط طائرة مروحية عسكرية أمريكية اضطراريا في أوكيناوا أمس الاثنين، وهو الحادث الثاني من نوعه خلال ثلاثة أيام.

وقال وزير الدفاع الياباني بعد المكالمة للصحفيين إن ماتيس قدم اعتذاره، وأخبره أن الجيش الأمريكي سوف يتعامل مع الحوادث بصفتها " قضايا مهمة"

وهبطت مروحية هجومية من طراز (إيه إتش – 1) وعلى متنها طاقم من فردين، عند موقع للتخلص من النفايات في قرية يوميتان في أوكيناوا يوم الاثنين، دون الإبلاغ عن إصابات، حسبما أفادت وكالة كيودو للأنباء.

وقال حاكم أوكيناوا تاكيش اوناجا للصحفيين "أنا حقا عاجز عن التحدث. لم يتم اتخاذ إجراء لوقف مثل هذه الحوادث".

وأضاف أنه يطالب الجيش الأمريكي بوقف جميع الطائرات.

ويأتي ذلك الحدث بعد آخر مماثل وقع يوم السبت في جزيرة إيكي في جزيرة أوكيناوا دون إصابات أيضا.

فيديو قد يعجبك: