إعلان

خاشقجي "يتغزل" في ملك السعودية و"بن سلمان".. ومغردون: انت مع مين؟

01:27 ص الأحد 07 يناير 2018

الكاتب السعودي جمال خاشقجي

كتب – محمد الصباغ:

تعرض الكاتب السعودي جمال خاشقجي لهجوم كبير على موقع تويتر بعد تغريدة قال فيها إن رفض أي أمير لقرارات الدولة ويرفع السلاح ضدها يجب أن نقف حينها مع "الملك وولي عهد"، وذلك بعد القبض على 11 أميراً سعودياً احتجوا على قرارات اقتصادية للسلطة في المملكة.

وقال خاشقجي في تغريدة كتبها في ساعة متأخرة من مساء السبت: "عندما يرفض أي أمير قرارات الدولة ويقاومها ويرفع السلاح ويرى نفسه فوقها، يجب ان نصطف جميعا مع الدولة ممثلة في الملك وولي عهده.. مسألة لا تحتمل موقف مائع فالدولة فوق الجميع".

وكانت النيابة العامة في المملكة أكدت القبض على 11 أميرًا سعوديًا الخميس بعدما تجمهروا في قصر الحكم مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، كما طالبوا بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.

وتابعت في بيان: "تم إبلاغهم بخطأ تصرفهم هذا لكنهم رفضوا مغادرة قصر الحكم، فصدر أمر كريم بالقبض عليهم عقب رفضهم مغادرة القصر وتم إيداعهم سجن الحائر تمهيداً لمحاكمتهم".

وكتب معلقون أن خاشقجي "يتغزل" في ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فيما كتب مغرد آخر يقول إن "الشرع والعدل والحق فوق الدولة وفوق الجميع".

وكتب آخر: "لا يا محترم. الدولة أكبر وأهم من الملك وولي عهده."

وتابع جمال خاشقي في تغريدة أخرى أيضًا، تبعتها أنه في "الإصلاحات التي يقودها ولي العهد لن يجد أفضل من شعبه شركاء فنحن شركاءه في الوطن لا شركاءه في الملك وثمة فرق هائل بين الإثنين".

فرد مغرد آخر على ما كتبه خاشقجي وقال له: "والله الواحد ما هو عارف انت مع مين؟"

وكانت صحيفة الحياة السعودية الصادرة من لندن أعلنت في الثالث عشر من الشهر الماضي أن جمال خاشقجي المقيم بالخارج، لن يكتب مجددًا مشيرة في بيان رسمي إلى أنه "كان واضحاً في التشكيك في الإصلاحات التي تشهدها المملكة العربية السعودية والطعن فيها، والعمل على الإساءة لها من خلال المقالات التي كتبها في صحف عالمية".

كما كتب مقالًا في صحيفة واشنطن بوست تعليقًا على حملة الاعتقالات في المملكة جاء فيه أن "السعودية لم تكن قمعية إلى هذا الحد. حاليًا غير محتملة". وتعرض آنذاك أيضًا لهجوم سعودي كبير على حسابه بموقع تويتر.

فيديو قد يعجبك: