إعلان

ترامب ردًا على التشكيك في قواه العقلية: أنا عبقري

03:38 م السبت 06 يناير 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تشكيك الكاتب مايكل وولف في قواه العقلية، في كتابه الجديد "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض"، بتأكيده أنه "عبقري".

وكتب ترامب، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، اليوم السبت: "في الواقع، طوال حياتي كانت لدي صفتان عظيمتان، وهما الثبات العقلي، والتطور، فكنت ذكيًا حقاً".

وتابع: "هيلاري كلينتون المحتالة حاولت استخدام هذه الورقة باستماتة، ولكن كما يعلم الجميع، جهودها لم تثمر شيئًا".

وقال ترامب إنه تحول من كونه رجل أعمال ناجحًا "جدًا"، إلى شخصية تليفزيونية شهيرة، ثم أصبح رئيساً للولايات المتحدة.

وأضاف: "ولا أعتقد أن هذا يعتبر ذكاء، ولكنه عبقرية".

 

كما أشار ترامب، في تغريدة أخرى كتبها اليوم، إلى أن التحقيقات التي استمرت على مدار العام الماضي بشأن مزاعم تواطؤ مع روسيا في الانتخابات الرئاسية عام 2016 أثبتت أنها خدعة للشعب الأمريكي.

وقال: "الديمقراطيون ومنصات الإعلام المزيفة، يحاولون تكرار ما حدث مع رونالد ريجان، ويتحدثون عن الاستقرار العقلي والذكاء".

وكان الكاتب الصحفي مايكل وولف قد منح مجلة نيويورك ملخصًا لكاتبه "نار وغضب" الأربعاء الماضي، والذي يكشف فيه الكثير من الخبايا والأسرار المتعلقة بترامب وعائلته بعد دخولهم البيت الأبيض، بعد أن أجرى عدة حوارات ومقابلات مع شخصيات من دائرته المقربة، أبرزهم كبار مستشاريه الاستراتيجين السابق ستيف بانون.

وشكك الكاتب الأمريكي في القوى العقلية للرئيس، موضحًا أنه وغيره من المقربين إليه لم يتوقعوا أنه سيفوز بالرئاسة، رغم حصوله على العديد من الأصوات في مختلف الولايات الأمريكية.

وفشل ترامب في محاولاته لمنع اصدار الكتاب، وأكد فريق محاميه أنهم سيقاضون وولف على كتابه المليء بالافتراءات والادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، على حد قولهم.

وحقق الكتاب، الذي نُشر مساء أمس الجمعة على موقع أمازون، أكثر نسبة مبيعات على الإنترنت، وذكرت المعلومات التي أوردتها مكتبتا أمازون وبارنز آند نوبل الإلكترونيتان بأنه احتل المرتبة الأولى، وأوشك مخزونه على النفاذ، حيث أشارت أمازون إلى أن الشحن قد يستغرق من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، بحسب ما نقلته وكالة أسوشتيد برس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان