إعلان

لجنة خاصة لبحث مصير المقبوض عليهم في احتجاجات إيران

02:16 م السبت 06 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (د ب أ):

ذكر متحدث باسم جامعة طهران، اليوم السبت، إنشاء لجنة خاصة لبحث مصائر هؤلاء الذين تم القبض عليهم في المظاهرات الأخيرة في إيران، سيما الطلاب المحتجزين.

وأفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا" بأنه في حين لا يوجد أرقام رسمية فيما يتعلق بعدد الذين قبض عليهم خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي اجتاحت البلاد على مدار اسبوع ، هناك ما يقدر بألف إلى 1800 شخص احتجزوا في مختلف أنحاء البلاد، ويقال أن نحو مئة منهم طلاب.

وقال وزير العلوم منصور غلامي إن نحو ربع الطلاب الذين اعتقلوا جرى الإفراج عنهم، رغم أنه لم يقدم أي أرقام محددة. وتعمل الوزارة على الإفراج عن كافة الطلاب، حسبما قال غلامي لبوابة "اعتماد أونلاين" الإخبارية الإلكترونية.

وكان مصير هؤلاء الذين اعتقلوا مصدر قلق منذ أن رجل الدين الإيراني المتشدد أحمد خاتمي المصلين في خطبة يوم الجمعة على معاملة المتظاهرين على أنهم أعداء الإسلام، مضيفا أنه "لا يجب أن يكون هناك رحمة معهم" سيما من يحرقون الأعلام.

وانتقد الرئيس حسن روحاني وأنصاره من الإصلاحيين في البرلمان بشدة مشاعر خاتمي وغيره من أنصار الحكومة. وحذر حامد أبو طالبي مستشار الرئيس من أن بعض القرارات تكون خطيرة و "لايمكن إصلاحها بسهولة" فيما بعد.

وأظهرت المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت ما يبدو أن مظاهرات في مختلف أنحاء البلاد بعد منتصف الليل، رغم أنه لا يمكن التحقق منها بشكل مستقل. ولم تتحدث منافذ الإعلام الأخرى في إيران عن المظاهرات.

فيديو قد يعجبك: