إعلان

ماليزيا توافق على استئناف شركة أمريكية البحث عن حطام الطائرة (إم إتش 370)

08:26 م الجمعة 05 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوالالمبور (أ ش أ)

وافقت الحكومة الماليزية على عرض من شركة أمريكية لمواصلة البحث عن حطام طائرة الرحلة "إم إتش 370" الماليزية المفقودة، وفقا لما نقلت وسائل إعلام عن رسائل إلكترونية قالت إنها أُرسلت لأقارب ضحايا الرحلة، اليوم الجمعة.

وقالت شبكة "شانيل نيوز آسيا" الإخبارية السنغافورية، على موقعها الإلكتروني، إن مركز دعم عائلات ضحايا رحلة "إم إتش" أرسلت رسائل بريد إلكتروني لذوي الضحايا -قالت الشبكة إنها اطلعت عليه- لإعلامهم بأن الحكومة الماليزية وافقت على عرض شركة "أوشن إنفينيتي" الأمريكية لمواصلة البحث عن حطام الطائرة دون مقابل.

وأوضحت الرسالة أن إحدى السفن توجهت بالفعل إلى منطقة البحث، الثلاثاء الماضي.

واختفت طائرة رحلة الخطوط الجوية الماليزية "إم إتش 370" وعلى متنها 239 في مارس 2014 بينما كانت في طريقها من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى العاصمة الصينية بكين.

وتوقفت عمليات البحث عن حطام الطائرة في يناير 2017 بعد أكثر من عامين من البحث في مياه المحيط الهندي ، وعُثر فقط من حطام الطائرة المفقود على قطع صغيرة في جزر بالمحيط الهندي وعلى الساحل الشرقي لقارة أفريقيا.

وقالت الحكومة الماليزية في أكتوبر الماضي إنها تخوض محادثات مع شركة استكشاف خاصة لاستئناف عملية البحث ، لكن الشركة طلبت عدة ملايين من الدولارات حال عثورها على الحطام.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: