إعلان

مرشح ترامب الجمهوري يفوز بمقعد نواب ولاية فرجينيا بالقرعة

10:28 م الخميس 04 يناير 2018

النواب الامريكى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

فاز مرشح الحزب الجمهوري ديفيد يانسي اليوم الخميس، بمقعد مجلس النواب بولاية فرجينيا الواقعة جنوبي الولايات المتحدة بعد أن أجرى المسؤولون قرعة لتحديد الفائز بالمقعد.

وذكرت تقارير إخبارية أن المرشحة الديمقراطية شيلي سيموندز قدمت طلبات رسمية لمحكمة تطلب فيها إعلان فوزها، وتعليق قرار قضائي أعلن انتهاء الاقتراع بالتعادل.

وكان مسؤولو الانتخابات قد حددوا موعد القرعة الأسبوع الماضي، بعدما حكمت المحكمة بعدم فوز أي من المرشحين في انتخابات الجمعية العامة لولاية فرجينيا، التي أجريت في السابع من نوفمبر وحصل فيها كل مرشح على 11 ألف و 608 أصوات.

وكانت نتيجة انتخابات الولاية في السابع من نوفمبر الماضي، قد انتهت إلى التعادل بعدما حصل كل من يانسي ومنافسته على المقعد الديمقراطية شيلي سيموندز على 11 ألف و 608 أصوات.

وبعد أسابيع من المشاحنات الحزبية، التقط مسؤول في الانتخابات العامة اسم يانسي من وعاء خزفي اليوم الخميس، مما أعطى حزب يمين الوسط للرئيس دونالد ترامب الأغلبية بمقعد واحد في مجلس نواب ولاية فرجينيا.

وطبقا لقانون فيرجينيا، فإن التعادل في السباق الانتخابي ينبغي حسمه عن طريق "القرعة" ، واختار مسؤولو فيرجينيا إجراء القرعة.

وفي صباح اليوم الخميس، كتبوا أسماء المرشحين على قطع من الورق ووضعوها في علب أفلام وتم وضعها في وعاء ثم خلطها سويا.

وتم بث الحدث مباشرة على شبكة الإنترنت وتم بثه على مستوى الولاية عن طريق قناة التلفزيون العامة "سي سبان".

وكان الاهتمام بالنتيجة مرتفعا لأن انتخابات الولاية كانت بمثابة توبيخ لترامب.

وكان قد تم إعلان فوز سيمونز متفوقة بصوت واحد قبل إعادة فرز الأصوات ، ولكن حكم المحكمة في 20 ديسمبر الماضي قال إن السباق انتهى بالتعادل بعد أن قالت المحكمة إن ورقة اقتراع مشكوك فيها كان تم تجاهلها في إعادة لفرز الأصوات ينبغي أن تحتسب لصالح يانسي ، مما يعني أن السباق أسفر عن التعادل.

وطعنت سيمونز في الحكم، لكن محكمة الاستئناف رفضت طلبها. وبعد قرعة اليوم الخميس أشارت إلى أنها ستواصل المعركة.

وقالت سيمونز: "في هذه اللحظة، لن استسلم ".

 

فيديو قد يعجبك: