إعلان

الحكومة البريطانية توافق على عرض دراسة عن تأثير خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي

10:19 م الأربعاء 31 يناير 2018

تيريزا ماي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

وافقت الحكومة البريطانية اليوم الأربعاء على عرض دراسة مثيرة للجدل عن تأثير خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي على النواب، بعد أن وافق البرلمان على اقتراح للمعارضة، في ما يمكن أن يكون ضربة أخرى لرئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وقال مكتب ماي إنه سيسمح للنواب بالاطلاع على الدراسة التي جرى تسريبها الى "بوزفيد نيوز" قبل يومين بسرية داخل أروقة البرلمان.

وتخلص الدراسة إلى أن البلاد ستكون أسوأ حالا من خلال ثلاثة نتائج مختلفة محتملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقررت الحكومة عدم معارضة اقتراح حزب العمال الذى طالب بالكشف عن الدراسة، على ما يبدو لأنها تخشى الهزيمة في التصويت.

وفي وقت سابق اليوم، قالت ماي إنه سيكون "من الخطأ " الكشف عن مشروع الوثيقة قبل اكتماله.

وقال كير ستارمر، الوزير المعني بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في حكومة ظل حزب العمال بعد التصويت: "أنا مسرور بأن الحكومة قد قبلت أخيرا بالحاجة إلى الشفافية".

وأضاف "هذا انتصار للبرلمان وبلادنا".

وفي وقت سابق، أكدت ماي التى تواجه اسئلة حول قبضتها على السلطة وهي تقود بريطانيا نحو الخروج من الاتحاد الاوروبى، أنها لن تجبر على التنحي عن منصبها بسبب الانشقاق المتنامي في صفوف المشرعين المؤيدين والمعارضين للخروج من الاتحاد الأوروبي داخل حزبها المحافظ.

وقد دعا عدد قليل من المحافظين ماي علنا إلى التنحي ، لكن وسائل الاعلام البريطانية والمعلقين السياسيين، يتشككون فيما إذا كانت ستحصل على الدعم اللازم لإكمال ولايتها حتى انتخابات عام 2021.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بى بى سى) ووسائل اعلام بريطانية اخرى عن ماي قولها للصحفيين، وهي فى طريقها للصين "أنا لست انهزامية".

وتابعت "أولا وقبل كل شيء، أنا أخدم بلدي وحزبي"، مضيفة أن هناك "عملا طويل الأجل يتعين القيام به".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان