إعلان

ارتفاع حصيلة سقوط حافلة في نهر شرقي الهند إلى 42 قتيلا

12:06 م الثلاثاء 30 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (د ب أ):

ارتفعت حصيلة حادث سقوط حافلة في أحد الأنهار بولاية البنغال الغربية شرقي الهند إلى 42 قتيلا اليوم الثلاثاء ، بعد انتشال ست جثث من النهر .

وقال رئيس الشرطة المحلية سبريا رانجان مانجي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "عمليات البحث والإنقاذ مستمرة". ويساعد فريق من القوة الوطنية للإغاثة من الكوارث الشرطة في هذه العمليات.

وكانت الحافلة قد اصطدمت أمس الاثنين بحاجز جسر في منطقة مرشد أباد بالولاية وسقطت في نهر بهيراب.

وذكر مانجي أن 12 شخصا نجوا عبر إنقاذهم أو تمكنهم من السباحة إلى بر الأمان. وقال :"تم إرسال جميع الجثث للمشرحة لفحصها لتحديد سبب الوفاة ". ومن بين القتلى 10 نساء وطفلان وسائق الحافلة.

وجرى رفع الحافلة من النهر باستخدام الرافعات . وأفادت الشرطة بأنه لم يتضح عدد الركاب الذين كانوا على متن الحافلة ، ولكن يقدر العدد بنحو 56 شخصا.

ونقلت صحيفة "تليجراف" عن أحد الناجين ،ويدعى سادهان موندال، القول إن السائق كان يتحدث في الهاتف المحمول ويدير عجلة القيادة بيد واحدة خلال تجاوز سيارة فان عندما وقع الحادث.

وقال مانجي :"نحقق في سبب الحادث".

وأعلن رئيس حكومة الولاية عن تعويض قدره 500 ألف روبية (7800 دولار تقريبا) لأسرة كل متوفى و100 ألف روبية لكل مصاب بشكل خطير.

وتسجل الهند العدد الأكبر من الوفيات الناجمة عن حوادث السير في العالم.

ووفقا لبيانات حكومية ، تودي حوادث السير بحياة 135 ألف شخص في المتوسط في الهند سنويا . ويعود السبب في كثير من هذه الحوادث إلى القيادة المتهورة أو سوء حالة الطرق أو سوء حالة المركبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان