إعلان

القوات الحكومية تقصف الغوطة الشرقية وقاعدة حميميم تدعوها للحوار مع مسلحي المعارضة

06:38 م الإثنين 29 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب - (د ب أ):

كثفت القوات الحكومية السورية قصفها على مدينة حرستا بعد ظهر اليوم الاثنين، بسلاح الصواريخ،وسط معارك عنيفة في محيط إدارة المركبات بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة .

وقال مصدر في غرفة عمليات "وإنهم ظلموا" لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "قصفت القوات الحكومية مدينة حرستا شرق دمشق بأكثر من 25 صاروخا من طراز أرض/أرض، ما أوقع عددًا من الجرحى في صفوف المدنيين".

وأكد المصدر "خلال ساعات الصباح، اليوم الاثنين، كانت المنطقة هادئة ثم قامت قوات النظام بالقصف على مدينة حرستا وسط معارك عنيفة في محيط إدارة المركبات، كما قصفت القوات أيضاً منطقة النشابية في منطقة المرج في الغوطة الشرقية بخمسة صواريخ محملة بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً، بالتزامن مع قصف استهدف البلدة بأكثر من 12 قذيفة هاون".

وقال مصدر إعلامي مقرب من القوات الحكومية لـ(د ب أ) "قصفت القوات الحكومية بسلاح الرشاشات المتوسطة والثقيلة مواقع المسلحين في بلدة النشابية ومزارع البلالية بالغوطة الشرقية".

من جانبها، دعت قاعدة حميميم العسكرية الروسية القوات الحكومية لإجراء مفاوضات مباشرة مع تشكيلات المعارضة المسلحة المتواجدين في الغوطة الشرقية بهدف الإسراع في إجلاء المرضى.

وقالت القاعدة ،عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، "نحن نعمل بنشاط لتطبيع الأوضاع في ريف دمشق بالغوطة الشرقية، كما أنه في الوقت الراهن، أصبحت انتهاكات نظام وقف الأعمال القتالية المثبتة تتسم بطابع فردي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان