إعلان

الداخلية اليمنية تؤكد استقرار الوضع في عدن بشكل كامل

12:21 م الإثنين 29 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أكدت وزارة الداخلية اليمنية في الحكومة الشرعية، اليوم الإثنين، استقرار الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن) وسيطرة القوات الأمنية والعسكرية بشكل كامل على مختلف المناطق.

ونقل موقع الوزارة الرسمي عن مصدر مسؤول قوله "نطمئن كافة الأهالي في العاصمة عدن أن الأمن مستتب ومستقر في كل مديريات عدن لذا عودوا لممارسة حياتكم بشكل طبيعي في عدن الأمن و السلام ، و نؤكد لكم أن هذه المظاهر المسلحة الدخيلة على عدن ستنقضي قريبا ، وبكم ستتعافى عدن مجددا".

وحذر المصدر من وصفهم بـ "دعاة الفتنة من مروجي الشائعات " التي تقلق السكينة العامة من الاستمرار بـ "نشر الاكاذيب".

ودعا كافة المواطنين إلى عدم الانجرار إلى تلك الشائعات "المروجة للفتنة والتي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار و خلخلة النسيج الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد".

في السياق نفسه، قال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د .ب. أ)، إن جميع المناطق في مدينة عدن تشهد هدوء حذرا، مع بدء عودة الحياة إلى طبيعتها.

وأضاف السكان أن قوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة الشرعية، استعادت السيطرة على معسكر الحزام الأمني في منطقة العريش، ومعظم المناطق التي سقطت بيد القوات الجنوبية يوم أمس، واستحدثت نقاط أمنية فيها.

وعلى الرغم من توقف الاشتباكات بين الطرفين إلا أن مطار عدن الدولي لم يستأنف رحلاته الجوية حتى الآن، حسب السكان.

وتوقف مطار عدن الدولي عن تسيير رحلات جوية منذ امس الأحد.

وكانت قد اندلعت اشتباكات عنيفة امس ، بين المقاومة الجنوبية الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي من جهة، وقوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة الشرعية من جهة ثانية، أسفرت عن مقتل 12 واصابة 132 آخرين حسب وزارة الصحة اليمنية.

واندلعت الاشتباكات بعد أن منعت قوات الحماية الرئاسية متظاهرين من الدخول إلى ساحة العروض في مديرية خور مكسر، استجابة للتصعيد الذي دعت إليه المقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي لإسقاط ضد الحكومة التي وصفتها بـ "الفاسدة".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان