إعلان

مصادر طبية يمنية : قتيل و 8 جرحى في اشتباكات محدودة في عدن

10:07 ص الأحد 28 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أفادت مصادر طبية يمنية اليوم الأحد بسقوط قتيل وسبعة جرحى في اشتباكات محدودة اندلعت بين مسلحين موالين للمقاومة الجنوبية، وقوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة الشرعية في مدينة عدن.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن اشتباكات محدودة بالأسلحة الخفيفة والثقيلة، اندلعت بين مسلحين يتبعون المقاومة الجنوبية (فصائل مسلحة مؤيدة للانفصال)، وقوات الحماية الرئاسية في مواقع متفرقة في مديريتي خور مكسر وكرتير.

وأوضحت أن قوات الحماية الرئاسة أغلقت الطرق المؤدية إلى تلك المناطق، واستحدثت العديد من النقاط الأمنية في المدينة، وسط تحليق مكثف لطيران الآباتشي التابع لقوات التحالف العربي.

وبحسب المصادر ، اندلعت الاشتباكات بعد أن منعت قوات الحماية الرئاسية عددا من المتظاهرين من إقامة تجمعات بداخل ساحة العروض وسط خور مكسر.

وأكدت أن محاولة التجمع وسط الساحة لا تزال مستمرة، استجابة لدعوة اطلقتها المقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

يذكر أن وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية قد أعلنت أول أمس الجمعة منع أي تجمعات أو اعتصامات أو مسيرات في العاصمة المؤقتة عدن ، واعتبار تلك الأعمال في هذه المرحلة "أعمالاً تستهدف السكينة والاستقرار".

وتأتي هذه التطورات عقب انتهاء المهلة التي أعطتها ما تسمى بـ "المقاومة الجنوبية" والمجلس الانتقالي الجنوبي، للرئيس عبدربه منصور هادي، لإقالة حكومة أحمد عبيد بن دغر، بعد أن وصفتها بـ "الفاسدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان