إعلان

فصائل المعارضة السورية تتقدم في عفرين والوحدات الكردية تنفي سقوط طائرة تركية

08:17 م السبت 27 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب- (د ب أ):

تشهد مناطق ريف حلب الشمالي معارك عنيفة بين الجيش التركي وفصائل المعارضة السورية من جهة ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من جهة أخرى.

قال قائد عسكري في الجيش السوري الحر لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "حققت فصائل الجيش الحر تقدمًا مهمًا اليوم السبت على جبهتي غرب عفرين وشرقها؛ حيث سيطرت قواتنا المدعومة من الجيش التركي على تلة المرسيدس وعدة تلال مجاورة مطلة على ناحية جنديرس جنوب عفرين بعد معارك مع مسلحي وحدات الحماية الكردية".

وأضاف القائد العسكري أنه "تمت السيطرة أيضًا على قرية بسكي والنقطة 740 ومعسكر تدريب ضمن جبال راجو غرب عفرين بعد انهيار دفاعات الوحدات الكردية وقتل أكثر من عشرة عناصر كردية وأسر عنصر آخر، ضمن عملية غصن الزيتون".

وذكر القائد "بعد تحسن الأحوال الجوية بدأت قواتنا اليوم عملياتها العسكرية في جنوب منطقة أعزاز شمال حلب للسيطرة على مناطق منغ وتل رفعت والشيخ عيسى وطرد مسلحي الوحدات الكردية التي سيطرت عليها قبل عامين ".

من جانبه، قال روجهات روج المتحدث باسم وحدات الحماية في مدينة عفرين لـ (د.ب.أ) " تخوض قواتنا معارك عنيفة مع الجيش التركي وفصائل المعارضة في منطقة بسكي وناحية جنديرس وراجو وتم تدمير دبابة للجيش التركي وقتل طاقمها ".

ونفى روجهات إسقاط طائرة حربية تركية قائلًا " لم يتم إسقاط أي طائرة حربية تركية في منطقة عفرين اليوم ".

وسيطرت فصائل المعارضة على قرى عدة في منطقة عفرين، لا سيما محوري بلبل وراجو وغرب جنديرس فضلًا عن مواقع عسكرية في جبل برصايا قرب مدينة أعزاز شمال حلب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان