إعلان

قوات سوريا الديمقراطية تعلن حصيلة عملية "غصن الزيتون" في عفرين

03:34 م الجمعة 26 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب - (د ب أ):

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" اليوم الجمعة، حصيلة العملية العسكرية التي بدأها الجيش التركي والجيش الحر على منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، في بيان صدر عنها اليوم والذي تلقت وكالة الأنباء الألمانية(د ب أ) نسخة منه، إن عدد القتلى في صفوفها "بلغ 43 عنصرا، بينهم ثمانية مقاتلات من وحدات حماية المرأة وبلغ عدد الضحايا من المدنيين 59، إلى جانب 134 جريحًا، قالت إنهم سقطوا جراء القصف الجوي من قبل الطيران الحربي التركي على مدن وقرى المنطقة.

وأضاف بيان قسد "سقوط حوالي 700 قذيفة مدفعية وهاون استهدفت المنطقة في الأيام الستة الماضية، إضافةً إلى 191 طلعة جوية من الطيران الحربي الذي رافقه طائرات مروحية أمس الخميس".

كما أضاف البيان أن "حصيلة القتلى من الجيشين التركي والسوري الحر بلغت 308 عناصر، من مختلف القوى المهاجمة، بينهم أربعة ضباط وقائد لواء سمرقند التابع للجيش الحر أحمد فايز".

كان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد صرح ، اليوم الجمعة، أن "الجيش التركي قضى على 343 إرهابيًا وجيشنا يتقدم في عفرين بشكل كبير".

وقال مصدر عسكري في غرفة عمليات غصن الزيتون إن "عدد قتلى الجيش السوري الحر منذ انطلاق العملية العسكرية بلغ عشرة مقاتلين و 23 جريحاً، أغلبهم من فيلق الشام ولواء السلطان مراد ولواء سمرقند".

ودخلت عملية غصن الزيتون يومها السابع حيث استطاعت فصائل المعارضة إلى جانب الجيش التركي السيطرة على قرى وبلدات في محيط عفرين التي يسيطر عليها الأكراد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان