إعلان

مقتل أطفال بالصومال بعد عملية للقوات الخاصة الأمريكية

07:07 م الخميس 25 يناير 2018

القوات الخاصة الأمريكية والقوات الصومالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):

أسفرت عملية للقوات الخاصة الأمريكية والقوات الصومالية عن مقتل خمسة أشخاص، بعضهم أطفال، خلال غارة الأسبوع الماضي على مدرسة تديرها ميليشيات حركة الشباب، وفقاً لما أكدته القيادة الإفريقية الأمريكية (أفريكوم) لمجلة (نيوزويك) الأمريكية.

وذكرت المجلة الأمريكية أنه تم تحرير 30 صبياً على الأقل من المعسكر خلال العملية.

وقالت (أفريكوم)- في بيان نشرته المجلة- "إننا ندعم الحكومة الفيدرالية للصومال وجهود اليونيسف لجمع شمل هؤلاء الأطفال مع أسرهم"، وأكد مسؤول في (أفريكوم) أن قوات الأمن الوطنية الصومالية تعرضت لنيران معادية خلال العملية، وتبادلت إطلاق النيران دفاعاً عن النفس. ولقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب ستة آخرون في إطلاق النار.

وتابع البيان "بعض الذين لقوا مصرعهم فى الاشتباك يبدو أنهم تحت سن 18 عاماً. ولم يطلق الأفراد الأمريكيون النار من أسلحتهم لكونهم استشاريين فقط... ويبدو أن المسلحين من حركة الشباب يقومون بتلقين الأطفال الشريعة الإسلامية وتدريبهم ليكونوا إرهابيين".

ونقلت (نيوزويك) عن لاتيتيا بدر، الباحثة في الشأن الصومالي بمنظمة (هيومن رايتس ووتش)، تأكيدها أن استهداف المدارس واستخدام المدارس كوسيلة لتلقين الأطفال على حد سواء، وكذلك اختطاف الأطفال وتجنيدهم، يعتبر صلب أنشطة حركة الشباب منذ سنوات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان