إعلان

قرقاش: الأوروبيون يدركون أن قطر في أزمتها سوق واعدة للاستثمار

09:56 م الثلاثاء 23 يناير 2018

الدكتور أنور قرقاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

أكد وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور أنور قرقاش أن الأزمة الخليجية تمثل فرصة للشركات الأوربية للاستفادة من هواجس القيادة القطرية.

وقال قرقاش، في تدوينة على تويتر: "العديد من المسؤولين الأوروبيين يدرك أن قطر في أزمتها سوق واعدة لكافة أنواع العقود، وأن هواجس الدوحة تشكل فرصة سانحة لشركاتهم وبضائعهم، ومع هذا فإن الصفقات والعقود لم تغيّر من قلة الاهتمام بورطة الدوحة".

وفي تغريدة أخرى، انتقد الوزير الإماراتي تناول الإعلام القطري للأزمة التي تمر بها بلادهم، موضحًا أن الدوحة تنفق بسخاء من أجل إقناع جمهورها.

وكتب قرقاش: "الانطباع العام في حديثي مع العديد من الصحفيين والمتابعين الأوروبيين أن الآلة الإعلامية القطرية، وبرغم إنفاقها السخي، إلا أن أزمة الدوحة تبقى ثانوية، قطر تخاطب جمهورها وتنفق لإقناعهم".

وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وأغلقت حدودها الجوية والبرية والبحرية معها في الخامس من يونيو الماضي، قبل أن تصدر قائمة بـ 13 مطلبا، لكن الحكومة القطرية لم تسجل أي رد إيجابي على هذ المطالب.

وشملت قائمة المطالب إعلان قطر خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران، والاقتصار على التعاون التجاري، وقطع أي تعاون عسكري، أو استخباراتي مع طهران.

كما تضمنت وقف التحريض الإعلامي ضد الدول العربية من قنوات تابعة لقطر، مع وقف بث قناة الجزيرة القطرية، بجانب إغلاق القاعدة العسكرية التركية، وتسليم المُدانين في قضايا إرهاب، وتجميد أرصدتهم.

تدوينة قرقاش

فيديو قد يعجبك: