إعلان

من داخل الكنيست الإسرائيلي وبحضور نائب ترامب: القدس عاصمة فلسطين (فيديو)

09:42 م الإثنين 22 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصرواي):

لم يمر خطاب مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي بسلاسة أمام الكنيست الإسرائيلي، فخلف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مباشرة، وقف اليوم الإثنين حوالي عشرة نواب في الكنيست من فلسطينيي الداخل رافعين لافتات "القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين".

ما أن بدأ بنس خطابه وتوجيه الشكر لنتنياهو ولأعضاء الكنيست ولمواطني إسرائيل، حتى صمت مع ارتفاع أصوات النواب العرب.

رفعوا اللافتات ليتجه بعدها مباشرة الأمن الإسرائيلي ويخرجهم من القاعة، ويقف أمامهم نتنياهو مبتسمًا ومصفقًا مثل الأغلبية في المجلس التشريعي الإسرائيلي.

وتأتي الوقفة القصيرة للنواب من الداخل المحتل، احتجاجًا على القرار الأمريكي باعتبار القدس المحتلة عاصمة لدولة إسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة.

وصدر القرار في السادس من ديسمبر الماضي ووجد انتقادات كبيرة في الوطن العربي والإسلامي ومن القادة الغربيين أيضًا.

بدأ رجال الأمن داخل الكنيست بنزع اللافتات من 13 نائبًا، وأجبروهم على مغادرة القاعة.

وكان نائب الرئيس الأمريكي صرح اليوم الإثنين إن سفارة بلاده سيتم نقلها من تل أبيب إلى القدس قبل نهاية عام 2019، وذلك في كلمة ألقاها أمام الكنيست الإسرائيلي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، إن أمريكا لا تمتلك صديقًا أعظم من إسرائيل وإن الدولة العبرية لا تمتلك صديقًا في عظمة الولايات المتحدة.

وجاءت تصريحات نتنياهو موجهة لمايك بنس نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي وصل أمس إلى إسرائيل في ثالث محطات جولته بالشرق الأوسط بعد زيارة مصر والأردن.

فيديو قد يعجبك: