إعلان

بابا الفاتيكان يعتذر لضحايا اعتداء جنسي عن تصريحات دافع فيها عن أسقف

07:26 م الإثنين 22 يناير 2018

بابا الفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

اعتذر بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، اليوم الاثنين، على التصريحات التي أدلى بها الأسبوع الماضي دفاعاً عن أسقف تشيلي مشتبه بقيامه بحماية قس متهم بالاعتداء جنسياً على أطفال.

وفي مؤتمر صحفي، على متن الطائرة في طريق العودة من رحلة استمرت أسبوعاً إلى تشيلي وبيرو، قال فرنسيس إنه أساء استخدام الألفاظ عندما قال إن الانتقادات الموجهة للأسقف خوان باروس لا تتضمن "إثبات" ضده.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (انسا) عن الحبر الأعظم قوله: "يجب أن أعتذر لأن كلمة /إثبات/ كانت جارحة. لقد كانت جارحة للكثير من ضحايا الاعتداء".

وقال فرنسيس إنه كان من اللباقة استخدام كلمة "دليل"، وأشار إلى أن "الكثير من ضحايا الاعتداء لا يمكن أن يكون لديهم الإثبات (أو) ربما يكون لديهم الإثبات، ولكن يشعرون بالخزي ويعانون في صمت".

وقال البابا، يوم الخميس الماضي لصحفيي تشيلي: "اليوم الذي يقدم لي فيه إثبات ضد الأسقف باروس سوف أرى (...) لا يوجد إثبات واحد ضده وهذه كلها افتراءات".

وبعد يومين، قال أسقف بوسطن الكاردينال شون أومالي، وهو أحد المستشارين الرئيسيين لفرنسيس بشأن الاعتداء الجنسي في الكنيسة الكاثوليكية، إنه من "المفهوم" أن تتسبب كلمات البابا في حزن.

وقال الكاردينال: "الكلمات التي تفيد برسالة /إذا لم تتمكنوا من إثبات مزاعمكم إذن فلن يصدقكم أحد/ تحرم هؤلاء الذين عانوا الانتهاكات الإجرامية المستهجنة من كرامتهم الإنسانية وترسل الناجين إلى منفى موصوم".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان