إعلان

الأمم المتحدة: وفاة 15 شخصا في عاصفة ثلجية على الحدود اللبنانية مع سوريا

06:55 م الإثنين 22 يناير 2018

عاصفة ثلجية على الحدود اللبنانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت/نيويورك - (د ب أ):

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين اليوم الاثنين وفاة خمسة عشر مواطنا سوريا كانوا يحاولون دخول لبنان بشكل غير شرعي أثناء عاصفة ثلجية في منطقة الحدود مع سوريا التي مزقتها الحرب.

وقالت المفوضية في بيان إن رجال ونساء وأطفال كانوا من بين القتلى وكانت امرأة حامل من بين الذين أنقذهم الجيش اللبناني والسكان القريبون من المنطقة.

وكان الجيش اللبناني قد أعلن في بيان أن 10 أشخاص من النازحين السوريين قضوا فجر الجمعة، في جرود عرسال شرق لبنان، نتيجة العاصفة الثلجية، خلال محاولة دخولهم خلسةً إلى الأراضي اللبنانية، وأنقذ الجيش ستة أشخاص آخرين.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني إنه "فجر اليوم (الجمعة)، وعلى أثر ورود معلومات عن وجود نازحين سوريين عالقين بالثلوج في جرود منطقة الصويري – المصنع، خلال محاولة دخولهم خلسة إلى الأراضي اللبنانية، توجهت دورية من الجيش الى المنطقة المذكورة، حيث عثرت على تسع جثث لنازحين قضوا نتيجة العاصفة الثلجية."

وأضاف البيان أن دورية الجيش "أنقذت ستة أشخاص آخرين، توفي أحدهم لاحقاً في أحد المستشفيات متأثراً بالصقيع، كما أوقفت شخصين من التابعية السورية متورطين في محاولة التهريب".

وهناك عدة طرق يستخدمها المهربون لنقل السوريين إلى لبنان مقابل المال.

وفي عام 2014، قررت الحكومة اللبنانية التوقف عن السماح بدخول السوريين بعدما تسبب تدفق اللاجئين في تعرض الاقتصاد اللبناني لضغوط.

ويستضيف لبنان نحو 5ر1 مليون نازح سوري بسبب الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ أكثر من ست سنوات.

فيديو قد يعجبك: