إعلان

الداخلية الأفغانية: 18 قتيلا معظمهم أجانب في هجوم فندق انتركونتيننتال

09:11 ص الإثنين 22 يناير 2018

القوات الافغانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول- أ ش أ:

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية اليوم الإثنين، أحدث ما توصلت إليه من نتائج فيما يتعلق بالهجوم على فندق انتركونتيننتال في العاصمة كابول، حيث أسفر عن سقوط عدة أشخاص بين قتلى ومصابين، بينهم 14 أجنبيا.

وجاء في بيان الداخلية الأفغانية - وفق ما أوردته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية-، أن مجموعة من المسلحين المنتمين إلى شبكة حقاني الإرهابية المتحالفة مع حركة طالبان شنت هجوما منسقا على فندق انتركونتيننتال في وقت متأخر من ليلة السبت.

وأضاف البيان أن 18 شخصا قتلوا إثر الهجوم بينهم 14 أجنبيا وأربعة أفغان.

وأفاد بأنه ما لا يقل عن تسعة أشخاص، بينهم ستة من أفراد قوات الشرطة الخاصة الأفغانية أصيبوا أيضا خلال الاشتباكات بين قوات الأمن والمسلحين.

وأشار البيان إلى أن النتائج الأولية لوزارة الداخلية أثبتت تورط شبكة حقاني التي تنطلق من ملاذات آمنة لها خارج أفغانستان، في الهجوم الإرهابي الأخير.

ولم ترد تفاصيل أخرى في هذا الصدد، غير أن المسئولين الأفغان يصرون منذ فترة طويلة على أن شبكة حقاني لديها ملاذات آمنة خارج البلاد وأن مجالس قيادتها تتخذ من المدن الرئيسية في باكستان مقرا لها.

وأعلنت حركة طالبان مسئوليتها عن الهجوم بعد مرور ساعة من اندلاع الاشتباكات الدموية التي أدت إلى مقتل جميع المهاجمين المسلحين.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد - في بيان - إن الهجوم نفذته مجموعة من خمسة مسلحين على الأقل اقتحموا الفندق واشتبكوا مع قوات الأمن لحوالي 14 ساعة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: