إعلان

من قاعدة عسكرية "مجهولة".. بنس يتهم الكونجرس بإقحام السياسة في الجيش

06:22 م الأحد 21 يناير 2018

نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبدالخالق:

اتهم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، في زيارته إلى الشرق الأوسط، الكونجرس في الولايات المتحدة بإدخال السياسة في الجيش، قائلًا للجنود الأمريكيين المتمركزين قرب الحدود السورية، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب ستطلب من المشرعين إعادة فتح الحكومة الفيدرالية مرة أخرى.

وقال بنس- حسبما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية- إن الجنود الأمريكيين يستحقون أن يحصلوا على رواتبهم ومميزاتهم، وكذلك عائلاتهم يجب ألا تقلق من الحصول على مرتباتهم.

وتابع بنس، في القاعدة العسكرية أمام جمع من الجنود، "على الرغم من قرار الميزانية الذي أيده كلا الحزبين، قررت قلة في مجلس الشيوخ التدخل سياسيًا في مرتبات العسكريين، ولكنكم تستحقون أفضل من ذلك، فلا يجب أن تقلقوا أنتم أو عائلاتكم من الحصول على مرتباتكم".

وتحدث نائب الرئيس في الوقت الذي أظهر فيه الديمقراطيون والجمهوريون تعاونًا ضعيفًا للغاية في المحادثات بينهم لإنهاء إغلاق الحكومة، في صراع حول قضايا مثل الهجرة والنفقات، يقول الجمهوريون إن الديمقراطيين يمنعون البنتاجون (وزارة الدفاع) من الحصول على تمويل إضافي عن طريق هذا الإغلاق الحكومي، ويعني هذا أن موظفي الحكومة من العسكريين والشرطة يعملون حاليًا بلا أجر.

ووجّه بنس حديثه للجنود قائلًا: "سوف نحل هذه الأزمة وسنفي بالتزاماتنا تجاهكم وتجاه عائلاتكم، وأحثكم، نيابة عن الرئيس دونالد ترامب، على النأي بأنفسكم عن أي صراعات، والاهتمام فقط بمهمتكم التي تقومون بها، وأن تعتنوا بعضكم ببعض".

ووصل بنس في مروحية عسكرية من طراز C-17 بعد لقائه مع ملك الأردن عبدالله الثاني، وطُلب من الصحفيين الذين يغطون زيارة نائب الرئيس للشرق الأوسط حجب اسم وموقع القاعدة العسكرية، وعدد القوات الموجودة فيها، نظرًا لبعض المخاطر الأمنية والدبلوماسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان