إعلان

الجيش في خطر .. ماذا يعني توقف الحكومة الأمريكية عن العمل؟

04:08 ص الأحد 21 يناير 2018

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود السيد:

المشاكل في الولايات المتحدة الأمريكية منذ قدوم رجل الأعمل الشهير دونالد ترامب رئيسا لبلاد مستمرة بعد دخول بعض الادرات الفيدرالية الاغلاق الجزائي حيز التنفيذ أمس السبت بسبب فشل المفاوضات المكثفة بين الجمهوريين والديمقراطيين للوصول إلى تسوية حول الميزانية، ووفقا لتصريحات سابقة لوزير الدفاع جيمس ماتيس، فإن مأزق التمويل المستمر سيتسبب في عدم صيانة السفن والطائرات الحربية، وإيقاف الأنشطة الجديدة للحكومة وتجميد العقود.

ونشرت صحيفة "الشرق الأوسط" تقريرا عن ماذا يعني توقف الحكومة الأمريكية عن العمل

البداية ماذا يعني مصطلح آلية تعطيل الدولة الفيدرالية هي عبارة عن قانون يتم تفعيله في حال لم يصادق الكونجرس على الميزانية. والمقصود بها إقفال العديد من مؤسسات الدولة الفيدرالية المصنفة على أنها "غير ضرورية" حسب قانون الحماية من العجز المالي، بسبب عجزها عن تمويل أنشطتها الاقتصادية والإدارية.

كيف سيؤثر التوقف على الأمريكيين؟

الموظفون الأساسيون المرتبطين بالعمل مع الدولة بالأمور المتعلقة بالسلامة العامة والأمن العام لن يتأثروا بقرار التوقف.

ولكن قرار التوقف سيطال الرئيس الأمريكي شخصيا كما حدث في تجارب سابقة اعتبار أن ثلاثة أرباع موظفي البيت الأبيض سيغيبون عن العمل.

وقالت إدارة ترمب إن أكثر من ألف موظف، من أصل 1715، في البيت الأبيض، سيجبرون على إجازة غير مدفوعة الأجر.

وأضافت الصحيفة أن 800 ألف شخص سوف يتأثرون بقرار التوقف الذين يعملون في الإدارات العامة، مثل المستشفيات والضرائب والبريد والذين سيجدون أنفسهم في عطلة قسرية غير مدفوعة الأجر إلى حين استئناف الحكومة لعملها. وينتج عن ذلك أيضا تخفيض عدد موظفي الإدارات إلى الحد الأدنى الأساسي.

وتابعت الصحيفة أن الدعم والتدريب في بعض المؤسسات مثل خدمة مراقبة الحركة الجوية يتم وقفه بناء على قرار وقف أنشطة الحكومية.

أما بعض الوكالات والوزارات مثل وزارة الولايات المتحدة لشؤون المحاربين القدامى وإدارة الضمان الاجتماعي والممولة عن طريق اعتمادات دائمة أو طويلة المدى، فلن تتأثر بتوابع التعطيل بصورة كبيرة.

كما أن خدمة البريد للولايات المتحدة ممولة ذاتيا وستستمر في العمل كما كان الحال قبل التعطيل ، ولكن عمال النظافة سيتوقفون عن العمل وأيضا حوالي مليون شخص لن يستمروا في عملهم وسيدخلون في عطلة قسرية.

ميزانية والجيش

لن يتأثر 1.3 مليون شخص يعملون من العسكريين بالتوقف وسوف يستمرون في عملهم بشكل طبيعي ولكن، وفقا لوزير الدفاع جيمس ماتيس، فإن مأزق التمويل المستمر سيتسبب في عدم صيانة السفن والطائرات الحربية.

ولكن سيتم إيقاف الأنشطة الجديدة للحكومة الأمريكية وتجميد العقود الجديدة في وزارة الدفاع الذي سيخلق أزمات في الميزانية.

السياحة الداخلية

أما بالنسبة للسياحة الداخلية، فسيتوقف موظفو المتاحف الفيدرالية والحدائق العامة ووزارة البيئة عن العمل لفترة لا يمكن التكهن بها،بينما يفترض أن تستأنف المناقشات بين الطرفين اللذين يتبادلان الاتهامات بالتسبب بهذا الإغلاق المؤقت لمحاولة التوصل إلى اتفاق ولو مؤقتا.

بالنسبة لرعاية الصحية

في آخر توقف لعمل الحكومة عام 2013، تم إعطاء 68 في المائة من موظفي مراكز الوقاية ومكافحة الأمراض إجازة مفتوحة. كما لم تتمكن هذه المراكز من إجراء أي تحقيقات مفصلة لاكتشاف أي تفشٍ للأمراض والذي قد يحصل في أي وقت. أيضا، توقف موظفو إدارة الغذاء والدواء عن عملهم، ما أسفر عن توقف التفتيش الدوري على سلامة الغذاء بالإضافة إلى معظم معامل الأبحاث الخاصة بها.

وزارة النقل

لن تعقد إدارة سلامة الطرق السريعة الوطنية أي حملات استدعاء لسيارات معطلة، ورغم أن المستهلكين سيتمكنون من تقديم شكاوى بخصوص سلامة السيارات، فلن يتم العمل عليها من قبل الإدارة في فترة التعطيل.

ما هى سوابق لأزمة

هذه ليست المرة الأولى التي تجد فيها الحكومة الفيدرالية الأميريكية نفسها أمام هذه المشكلة.

فدخلت الحكومة فيما يسمى بالتوقف بداية عام 2013، الذي كان الأول منذ إغلاق الإدارات عامي 1995 و1996 خلال اافترة الأولى للرئيس بيل كلينتون. وقد مرت الحكومة الفيدرالية بثماني عشرة حادثة توقف منذ 1976.

فيديو قد يعجبك: