إعلان

الجيش الوطني اليمني يصد هجوماً عنيفا للحوثيين شرق محافظة تعز

09:16 م السبت 20 يناير 2018

الجيش اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية اليمنية، اليوم السبت، من تصدي هجوم عنيف شنه مسلحو الحوثي على مواقعهم بمحافظة تعز جنوبي صنعاء.

ونقل بيان للمركز الإعلامي لقيادة محور تعز عن العقيد عبدالباسط البحر نائب المتحدث الرسمي للمحور قوله "إن ميليشيا الحوثي الانقلابية شنت هجوماً واسعاً على مواقع الجيش الوطني في معسكر التشريفات والقصر الجمهوري تحت غطاء نيران كثيف".

وأضاف البحر في البيان الذي اطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) على نسخة منه، أن رجال الجيش الوطني "تمكنوا من صد هجوم المليشيا الانقلابية بعد معارك عنيفة استمرت لأكثر من ثمان ساعات وألحقوا بالمليشيا الانقلابية خسائر فادحة".

وأشار نائب المتحدث الرسمي لمحور تعز إلى أن مدفعية الجيش الوطني تمكنت من تدمير سيارة للميليشيا كان على متنها ذخائر، بالإضافة إلى مقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات.

وبحسب البحر "فإن الميليشيا الحوثية تحاول أن تصنع نصراً وهمياً على الأرض من أجل التغرير بمؤيديها أنها لازالت تمتلك القوة، وأنها تزج بأطفال صغار السن في المعارك".

وتخضع معظم المناطق في مدينة تعز لسيطرة قوات الجيش الحكومي، في حين يسيطر الحوثيون على أطراف المدينة ويفرضون عليها حصارا منذ أكثر من عامين ونصف.

فيديو قد يعجبك: