إعلان

دمشق تُكذّب أنقرة: تركيا لم تبلغنا بقصف عفرين.. وتمارس "عدوان غاشم"

08:29 م السبت 20 يناير 2018

الجيش التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي – وكالات

أدانت الحكومة السورية الهجوم الذي بدأته تركيا ضد مدينة عفرين شمالي البلاد، ووصفت خطوة أنقرة بانها "عدوان غاشم" على جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية.

وكانت أنقرة اعلنت في وقت سابق اليوم السبت أنها ابلغت الحكومة السورية خطيًا بالعملية العسكرية. لكن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية، أكد لوكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) أن الهجوم التركي هو الخطوة الأحدث في الاعتداءات التي تنفذها أنقرة على السيادة السورية.

وأضاف في بيان: "سوريا تنفي جملة وتفصيلا ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بهذه العملية العسكرية وتطالب المجتمع الدولي بإدانة هذا العدوان واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فورا".

وقصفت مقاتلات تركية اليوم نقاط مراقبة وعدد من الأهداف العسكرية التابعة لمجموعات مسلحة كردية في مدينة عفرين السورية.

وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية الحكومية: "عملية (غصن الزيتون) تهدف لإرساء الأمن والاستقرار على حدودنا وفي المنطقة.. وإنقاذ شعب المنطقة من قمع وظلم الإرهابيين".

وأضاف البيان: "العملية تجري في إطار حقوق بلادنا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية".

وتابع البيان: "عملية غصن الزيتون تستهدف الإرهابيين فقط ويجري اتخاذ كل التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار".

كانت الحكومة السورية هددت، مع إعلان تركيا عن استعداداتها لتنفيذ الهجوم ضد عفرين، بإسقاط المقاتلات التركية التي تخترق أجواءها.

فيديو قد يعجبك: