إعلان

الجيش السوري يدخل مطار أبو الظهور العسكري في إدلب

03:30 م السبت 20 يناير 2018

الجيش السوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

دخلت قوات الجيش السوري والقوات الموالية له مطار ابو الظهور العسكري في محافظة إدلب شمال غربي البلاد اليوم السبت، حسبما أفادت مصادر إعلامية.

وقالت المصادر المقربة من القوات الحكومية السورية لوكالة الأنباء الألمانية "دخلت وحدات من الجيش السوري اليوم السبت مطار أبو الظهور الاستراتيجي من الجهة الجنوبية الغربية بعد سيطرته على قرية تل سلمو الشمالي جنوب غرب المطار صباح اليوم ، وبدأت التقدم داخل المطار تحت غطاء من سلاح الطيران".

وأضافت "اقترب الجيش السوري وحلفاؤه من المطار بعد سيطرتهم على قرى الجعكية وحميدية شداد والحميدية شرق المطار بعد معارك مع مسلحي المعارضة".

وأكدت المصادر أن "الجيش السوري تمكن من حصار مسلحي المعارضة وعناصر داعش في مساحة تبلغ أكثر من 1100 كم مربع، تمتد من منطقة خناصر في ريف حلب الجنوب إلى غرب سنجار في ريف إدلب، وصولا الى منطقة السعن بريف حماه الشمالي الشرقي، وذلك بعد سيطرته اليوم الى قرى المزيونة، العلية، ام وادي".

كما وصلت القوات الموالية للقوات الحكومية السورية إلى اطراف مطار أبو الظهور العسكري من جهة ريف حلب الجنوبي بعد معارك مع مسلحي المعارضة.

من جانبه، أعلن قائد عسكري في غرفة عمليات رد الطغيان، مقتل 14 عنصراً من القوات الحكومية في كمين لدى محاولتها التقدم من تل سلمو باتجاه مطار ابو الظهور العسكري " .

وأكد أن الطيران الحربي السوري والروسي شن أكثر من 100 غارة استهدفت محيط مطار أبو الظهور العسكري.

وكان الجيش دخل الى مطار أبو الظهور مطلع الشهر الجاري واستطاعت فصائل المعارضة من استعادت المناطق الي سيطر عليها الجيش السوري .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان