إعلان

لافروف: موسكو اقترحت عقد اجتماع بين عباس ونتنياهو

09:00 م الجمعة 19 يناير 2018

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

القاهرة - (مصراوى):

صرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بأن الأمم المتحدة أعلنت عن جولة جنيف الجديدة بعد أن حددت موسكو موعد لقاء سوتشي للمفاوضات حول مستقبل سوريا.

كما أضاف لافروف أن جميع المؤتمرات حول سوريا يتكامل بعضها مع بعض من أجل التوصل إلى حل سياسي، لافتا إلى أن روسيا تأمل تخلي المعارضة السورية خلال لقاء فيينا عن المطالبة بتغيير النظام في سوريا.

وأكد لافروف أن موسكو تأسف لوصف روسيا والصين بأنهما تهديد للأمن القومي الأمريكي في استراتيجية الأمن القومي، مشيرا إلى أن بلاده مستعدة للحوار مع واشنطن بغض النظر عن ذلك.

واعتبر الوزير أن آفاق تسوية العلاقات بين موسكو وواشنطن سيعتمد على قدرة ترامب على التغلب على المؤامرات السياسية في الولايات المتحدة.

وجاءت تصريحات لافروف على هامش جلسة نقاش مفتوح بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، مساء اليوم الجمعة، على مستوي وزراء خارجية الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي حول "بناء شراكة إقليمية في أفغانستان وآسيا الوسطى كنموذج للصلة بين الأمن والتنمية".

وعن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، أكد لافروف أن موسكو اقترحت عقد اجتماع بين الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لدفع عملية السلام.

حذر وزير الخارجية الروسي من مغبة تحول شمالي أفغانستان إلى “قاعدة للإرهاب” بعد توجه الجماعات الإرهابية إليها فرارا من سوريا والعراق.

فيديو قد يعجبك: