إعلان

تركيا لن تتراجع عن عمليتها العسكرية في عفرين

06:03 م الجمعة 19 يناير 2018

وزير الدفاع نور الدين جانيكلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول/ بيروت - (د ب أ)

على الرغم من مناشدات أمريكية، أظهرت تركيا إصرارا اليوم الجمعة على المضي قدما في عملية عسكرية مزمعة ضد الميليشيات الكردية التي تدعمها الولايات المتحدة في بلدة عفرين التي تعد جيبا للأكراد في شمال سوريا.

وفي تصريحات نقلتها وكالة أنباء الأناضول التركية الحكومية، قال وزير الدفاع نور الدين جانيكلي اليوم الجمعة في أنقره إن "هذه العميلة ستتجسد على الأرض وستُنفذ".

ولم يفصح جانيكلي عن موعد بدء الهجوم الذي يتم تهديد الميليشيات الكردية به.

كان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد تحدث يوم الأحد عن عملية "خلال الأيام القادمة".

وذكرت وكالة الأناضول أن القوات التركية قد أطلقت مجددا نيران المدفعية على قوات وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من واشنطن في عفرين. وزعمت القوات التركية أنها ردت على "نيران معادية" من وحدات حماية الشعب الكردية.

وفي واشنطن، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت يوم الخميس: "ندعو .. الأتراك لعدم اتخاذ أي إجراءات من هذا النوع"، مشيرة إلى استعدادات واضحة لشن هجوم.

وقال مسؤول كردي إنه تم جلب المزيد من المقاتلين إلى عفرين لمواجهة الهجوم الذي يتم التهديد به.

وقال روجهات روج المتحدث باسم الوحدات في عفرين لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن "الوضع متوتر ونتعرض لقصف متفرق طوال اليوم من المدفعية التركية على مناطق مدنية في ريف عفرين".

وقال رامي عبدالرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان في لندن إن المئات من المقاتلين السوريين المتحالفين مع تركيا اتخذوا أيضا مواقعهم بالقرب من عفرين قبيل معركة تلوح في الأفق.

وتقول تركيا إن الميليشيات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة وتسيطر على عفرين مرتبطة بحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا "بي كيه كيه" وهي جماعة تقاتل من أجل إقامة حكم ذاتي أكبر للأقلية الكردية في البلاد، وتعتبر أنقرة الحزب منظمة إرهابية.

فيديو قد يعجبك: