إعلان

"الشيخة موزة" تُزيد التوترات القطرية الإماراتية على تويتر

03:44 م الجمعة 19 يناير 2018

الشيخة موزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

حالة من الغضب سيطرت على رواد التواصل الاجتماعي في الخليج، بعد تغريدة عدّها قطريون وخليجيون إساءة للشيخة موزة بنت ناصر، والدة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في ظل الأزمة الخليجية المُستعرة منذ أكثر من 7 أشهر.

ونشر المُغرّد الإماراتي حمد المزروعي، عبر تويتر، صورة للشيخ موزة مُرفقة بتعليق: "أموت في أمك يا تميم". الأمر الذي أثار استياء الشارع الخليجي، الذي اعتبرها إهانة وتطاول على والدة أمير قطر.

وأعرب مُغرّدون خليجيون عن استيائهم من تغريدة المزروعي تحت هاشتاج "#حمد_المزروعي_لا_يمثلنا"، مُعتبرين إيّاها "تدخلًا في الأعراض".

وكتب حساب يحمل اسم "عبدالله" يقول: "يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيبًا !! إذا شخص عديم التربية غلط علي وقذف في أعراض تخص بلادي مش بالضرورة أرجع أقذفه وأدخل في الأعراض .. نحن عيال زايد أكبر من هالأمور ونقولها بكل فخر هالشخص لا يمثلنا".

1

وأكّد آخر أن هذا الهاشتاج لا يُعد تعاطفًا لسياسات أمير قطر المثيرة للجدل، لكنه دفاعًا عن دولة الإمارات العربية المتحدة، وغرّد قائلًا: "هذا الهاشتاق ليس تعاطفًا مع اللي يعاديهم حمد ولكن دفاعًا عن الصورة والانطباع اللي زرعه الشيخ زايد عن دولتنا".

2

كما دشّن قطريون هاشتاجًا بعنوان "#الشيخه_موزا_مصدر_فخرنا"، دفاعًا عن والدة أمير قطر، واصفينها بـ "القيادية" و"فخر الوطن".

فكتبت إحداهن باسم "روان حسن" تقول عن الشيخة موزة: "محشومةٍ عن كلّ خاسي و هراج.. بنت الحرار الي يرفرف علمها".

3

وكتب آخر: "من ساندت الأمير الوالد ومن دعمت التعليم ومن احتضنت الأيتام ومن ربت الرجال تستحق أن نفتخر بأمثالها ونعمل لها تمثال فهي لبنة الأساس لقطر الحديثه، وهي مصدر فخر لكل رجل فهي من أنجبت وربت تميم المجد والعز".

4

كما علّق المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، سعود القحطاني، على هذا الأمر، مؤكدًا أن الخوض في الأعراض "خط أحمر".

وكتب القحطاني، في تغريدات عبر تويتر، الأربعاء: "قلتها وأكررها منذ بداية الأزمة، الأعراض خط أحمر، نحن شعب لا يفجر بالخصومة، هذه تربيتنا وعاداتنا وهذه هى توجيهات ولاة أمرنا حفظهم الله، وما علمنا عن الشيخة موزة إلا أنها كريمة ابنة كرام ومن تطاول عليها بالسوء فهذا من سوء تربيته، وإن كان سعوديًا فهو تحت طائلة النظام".

وأضاف المستشار السعودي: "أما تنظيم الحمدين فلم تر عيني أخبث ولا أكذب منه ولا أتصور سلام وازدهار في المنطقة مادام في السلطة".

5

وتزامنت التغريدة المُسيئة للشيخة موزة مع توترات قطرية إماراتية، بعد أن أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات في وقت سابق، الاثنين الماضي، "اعتراض مقاتلات قطرية طائرة مدنيتين إماراتين خلال رحلتين اعتياديتين إلى المنامة أثناء تحليقها في المسارات المعتادة".

واعتبرت الإمارات أن "هذا التصرف يشكل تهديدا سافرًا وخطيرًا لسلامة الطيران المدني، وخرقًا واضحًا للقوانين والاتفاقيات الدولية".

فيما نفت قطر ما وصفته بادعاءات من الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، وأوضحت أنها "عارية تمامًا عن الصحة".

يأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية المتصاعدة قبل أكثر من 200 يوم بعد أن قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتهم الدبلوماسية وروابطهم التجارية مع قطر، متهمين إياها بدعم وتمويل الإرهاب، الأمر الذي تواصل الدوحة نفيه بشدة.

فيديو قد يعجبك: