إعلان

واشنطن بوست: مستشار سابق مطلوب في صربيا

02:32 م الجمعة 19 يناير 2018

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

وضعت صربيا اسم مستشار سابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على لائحة المطلوبين على قائمتها المنشورة على موقعها الإلكتروني، حسبما أوردت صحيفة واشنطن بوست الجمعة.

وقالت الصحيفة إن السلطات في الدولة الأوروبية وضعت سيباستيان جوركا، أحد مستشاري الرئيس الأمريكي، على لائحة المطلوبين قانونيا، دون أن تكشف المزيد من التفاصيل.

وترجح واشنطن بوست أن الأمر قد يتعلق بحادث "إساءة استخدام الأسلحة النارية والذخيرة"، موضحة أنه صدر أمر بإلقاء القبض عليه في سبتمبر 2016، قبل أشهر من انتصار ترامب في الانتخابات على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ولم يتضح حتى الآن متى وقعت الحادثة بالضبط، إلا أن الموقع الصربي يُشير إلى إمكانية حدوثها عام 2009.

وأنكر جوركا الاتهامات التي توجهها إليه صربيا على حسابه بموقع تويتر، وأكد أنه لم يرتكب أي شيء غير قانوني في ذلك الوقت، موضحا أنه انتقل إلى الولايات المتحدة عام 2008.

واعتبر المسؤول الأمريكي السابق التقارير المنشورة بشأن الاتهامات الموجهة إليه جزء من "الأخباء الكاذبة" التي تُنشر عن ترامب وأي شخص يقترب منه.

ولد جوركا في لندن، إلا أنه يحمل الجنسية الأمريكية والصربية، ويعد حليفاً مقرباً لستيف بانون، كبير المستشارين الاستراتيجيين السابق لترامب.

واستقال جوركا من منصبه في أغسطس الماضي، قبل أسبوع واحد من استقالة بانون، بينما أشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أنه أُقيل من منصبه بعد توجيهه انتقادات علنية لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، ما أثار انزعاج كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي.

فيديو قد يعجبك: