إعلان

اسرائيل تعلن استئناف عمل سفارتها في الأردن

09:06 ص الجمعة 19 يناير 2018

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب (د ب ا):

ذكر مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو،في بيان،أن سفارة اسرائيل فى العاصمة الاردنية عمان ستستأنف عملياتها على الفور.

وقال البيان،الصادر ليلة أمس الخميس، إن "اسرائيل والاردن توصلتا الى اتفاق بعد الحوادث التي وقعت في السفارة في الاردن في 23 يوليو 2017 وفي الحادث الذي قتل فيه قاض اردني في مارس 2014. وستعود السفارة الاسرائيلية في الاردن الى العمليات الكاملة فورا"،حسبما ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت .

كان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسميّ باسم الحكومة الاردنية محمد المومني قد اعلن مساء امس الخميس أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقّت مذكرة رسمية من وزارة الخارجية الاسرائيلية عبّرت فيها عن أسف الحكومة الاسرائيلية وندمها الشديدين إزاء حادثة السفارة الاسرائيلية في عمّان التي وقعَت في يوليو من العام الماضي. وأسفرت عن "استشهاد مواطنين أردنيين اثنين وكذلك إزاء حادثة استشهاد القاضي الأردني زعيتر".

في تموز/يوليو الماضي، اتهم الأردن حارسا بالسفارة الإسرائيلية بالقتل بسبب إطلاق النار على أردنيين اثنين، وقتلهما في مجمع السفارة بالعاصمة عمّان.

وتسبب ذلك في إثارة أزمة دبلوماسية ،بعد أن قالت إسرائيل إن حارس الأمن تصرف من منطلق الدفاع عن النفس. وعاد الحارس إلى جانب موظفين آخرين في السفارة إلى إسرائيل.

كان رائد علاء الدين زعيتر، وهو قاضٍ أردني من أصول فلسطينية، قد قتل في مارس 2014 على يد الجيش الإسرائيلي عند معبر جسر الملك حسين على الحدود بين الضفة الغربية والأردن، ما أثار موجة غضب واحتجاجات عارمة في الأردن والاراضي الفلسطينية.

 

فيديو قد يعجبك: