إعلان

الإمارات تدين التصعيد القطري وتطالب الدوحة الالتزام بقواعد القانون الدولي

03:44 م الثلاثاء 16 يناير 2018

الدكتور انول قرقاس وزير الدولة للشؤون الخارجية الإ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي- أ ش أ:

أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، بأشد العبارات، ما اعتادت عليه قطر في الفترة الأخيرة من تصعيد غير مبرر، مطالبة إياها الالتزام بقواعد القانون الدولي ومقتضيات حسن الجوار.

واستنكرت الوزارة ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) ، هذا التصعيد من جانب دولة قطر، قائلة : "إن ما يهمها هو أن تؤكد أن الطائرة العسكرية كانت تحلق خارج الأجواء القطرية".

وعلى صعيد متصل، صرح السفير يعقوب الحوسني مساعد وزير الخارجية الإماراتي والتعاون الدولي للمنظمات الدولية، الثلاثاء، بأن البعثة الدائمة للإمارات في نيويورك قامت بتسليم رد الإمارات الذي يفند المزاعم القطرية الواردة في مذكرتها لمجلس الأمن حول اختراق مجالها الجوي من جانب إحدى الطائرات العسكرية.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي قد أفادت، الاثنين، بقيام مقاتلات قطرية باعتراض طائرتين مدنيتين، الأمر الذي يمثل تهديدا لسلامة الطيران المدني وخرق واضح للقوانين والاتفاقيات الدولية.

فيما نفت قطر ما وصفته بادعاءات من الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية عن اعتراض طائرات قطرية مقاتلة لطائرة مدنيتين إماراتيتين، وأوضحت أنها "ادعاءات عارية عن الصحة تمامًا".

وقالت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية القطرية، لولوة راشد الخاطر، الاثنين، إن "الادعاء يأتي بعد يوم واحد من حادثة اختراق طائرة عسكرية للنقل الجوي من نوع (سي-130) تابعة للإمارات أجواء قطر.. الذي تنوي قطر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه".

وتابعت "يبدو أن هيئة الطيران بالإمارات تحاول من خلال نشرها ادعاءات كاذبة استباق الأحداث والتغطية على خبر اختراق الطائرة العسكرية الإماراتية الأجواء القطرية".

وأضافت المتحدثة أنه "يبدو من ناحية ثانية أن الإمارات تحاول لفت الأنظار بعيدا عن حوادث أخرى سببت لها أزمات إعلامية في اليومين الماضيين وتحاول التغطية عليها عن طريق خلق الفقاعات الإعلامية غير المؤسسة على وقائع حقيقية".

وأكدت أن قطر تؤكد التزام قواتها الجوية الأميرية بأعلى معايير السلامة الجوية وحرصها على سلامة المدنيين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: