إعلان

الرئيس اليمني: إقصاء الحوثيين لشركائهم السابقين أوضح ارتهانهم كأداة لإيران

06:24 م الإثنين 15 يناير 2018

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، إن إقصاء الحوثيين لمن كانوا شركائهم اوضح صورتهم التي "طالما حذرنا منها مبكرا ولأهدافها ومخططاتهم الداخلية".

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس هادي، لسفيرة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن، انتونيا كالفو، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وأضاف الرئيس هادي "أن تلك المخططات والأهداف لا تستند إلى مرجعيات وطنيه بقدر ارتهانها للخارج كأداة لإيران للعبث بأمن واستقرار اليمن والمنطقة".

وتابع "لقد استوعبنا الحوثيين كمكون خلال مؤتمر الحوار الوطني ،من خلال حرصنا على البلد وأمنها واستقرارها، إلا أنهم أبو ألا أن يكونوا ميليشيات وأداة لإيران في قتل وتهجير وتدمير البلد".

وأكد أنه "لا خيار أمام اليمنيين إلا الانتصار على قوى الظلام لمصلحة اليمن الاتحادي الجديد، باعتبارنا أمام مسارين الانتصار للشرعية واليمن الاتحادي الجديد أو الارتهان لقوى الظلام الذي تمثله ميليشيا الحوثي الإيرانية التي لن يقبل بها شعبنا اليمني مطلقا".

ونوه الرئيس هادي ،خلال اللقاء، بأهمية دور الاتحاد الأوروبي في "الوقوف على الانتهاكات التي تقوم بها الميليشيا الحوثية تجاه العزل والأبرياء في صنعاء والذي طال أيضا الأطفال والنساء".

من جانبها، أكدت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي على موقف الاتحاد الأوروبي الداعم للسلام والأمن والاستقرار في اليمن.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت مطلع الشهر الماضي بين مسلحي الحوثيين من جهة، وحليفهم السابق علي عبدالله صالح من جهة ثانية، في العاصمة صنعاء، أسفرت عن مقتل صالح واعتقال العشرات من الموالين له ولحزب المؤتمر الشعبي العام.

ويشهد اليمن حربا عنيفة منذ نحو ثلاثة أعوام بين مسلحي الحوثي من جهة، وقوات الجيش الحكومي مسنودة بقوات التحالف العربي من جهة ثانية، خلفت أضرار مادية وبشرية كبيرة، فضلا عن تسببها بتردي الوضع الإنساني بشكل كبير.

 

فيديو قد يعجبك: