مصر تدين بأشد العبارات الهجومين الإرهابيين في بغداد

04:10 م الإثنين 15 يناير 2018
مصر تدين بأشد العبارات الهجومين الإرهابيين في بغداد

القاهرة – (مصراوي):

أدانت مصر بأشد العبارات الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا صباح اليوم الاثنين بواسطة انتحاريين يرتديان الأحزمة الناسفة في وسط العاصمة العراقية بغداد، وأوقعتا ما يقرب من أربعين شهيداً وأكثر من مائة جريح حتى الآن.

وأعرب وزارة الخارجية، في بيان يوم الاثنين، عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا وللشعب والحكومة العراقية الشقيقين، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، مؤكداً وقوف مصر وتضامنها الكامل مع العراق الشقيق في مواجهة ظاهرة الإرهاب البغيضة.

وشدد البيان على أن استمرار تلك الأعمال الإرهابية الآثمة، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الإرهاب ظاهرة دولية تستهدف مختلف المجتمعات، وتتجاوز أهدافه حدود الدول والنظم السياسية.

وأكد البيان أن مصر ملتزمة بمواصلة بذل أقصى الجهود، والتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة لوضع استراتيجية دولية شاملة للقضاء على الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وتجفيف منابع تمويله وإمداداته، ومكافحة الفكر المتطرف الذي يزكيه ويساعده على الانتشار.

قالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن 35 شخصاً على الأقل قد لقوا مصرعهم جراء تفجير مزدوج استهدف ساحة الطيران وسط العاصمة العراقية بغداد، صباح الاثنين، ونفذه انتحاريان يرتديان حزامين ناسفين.

وقد أكدت مصادر طبية جرح أكثر من 90 شخصاً في هذت الهجوم، فيما قال وزير الداخلية العراقي إن "عدد القتلى مرشح للارتفاع مع انتشال مزيد من الجثث في موقع الهجوم".

كما انفجرت عبوة ناسفة في منطقة جميلة التجارية شرقي بغداد، مما أودى بحياة شخصين وجرح ستة آخرين من المدنيين في حصيلة أولية .

وقال مراسل للوكالة الفرنسية للأنباء إن عددا كبيرا من أفراد الأمن العراقي انتشروا في هذا الموقع.

وصدر بيان عن مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ينص على أن العبادي "سيجتمع بقيادات العمليات والأجهزة الاستخبارية في قيادة عمليات بغداد" بغية احتواء الأزمة و"سيوجه تعليماته لملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة والقصاص منها والحفاظ على أمن المواطنين".

إعلان

إعلان

إعلان