إعلان

الإمارات: مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية ثانية خلال رحلة إلى المنامة

02:36 م الإثنين 15 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، الاثنين، اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية ثانية خلال مرحلة نزولها إلى مطار البحرين الدولي في رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح المتعارف عليها دوليًا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ووصفت الهيئة الإماراتية هذه الواقعة بأنها "خرق خطير ومتجدد للاتفاقيات الدولية وسلامة حركة الطائرات المدنية"، وأوضحت أنها تدرس الخيارات القانونية المتاحة لدى المنظمة الدولية للطيران المدني، (الإيكاو)، والمنظمات الأخرى ذات الصلة.

كانت الإمارات أعلنت في وقت سابق اليوم، ااثنين، اعتراض المقاتلات القطرية طائرة مدنية كانت في رحلة إلى العاصمة البحرينية، المنامة، أثناء تحليقها في المسار المعتاد.

وأكّدت هيئة الطيران المدني الإماراتية رفضها تهديد سلامة حركة الطيران وأكّدت أن "الإمارات ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني". فيما نفت قطر ذلك.

ويأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية المُستعرة منذ أكثر من 7 أشهر، بعد أن قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية وروابطها التجارية مع قطر، متهمة إيّاها بدعم وتمويل الإرهاب، الأمر الذي تنفيه الدوحة بشدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان