إعلان

عباس: إسرائيل أنهت اتفاق أوسلو.. ولن تكرر أخطاء الماضي

09:11 م الأحد 14 يناير 2018

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، عن ازعاجه من موقف حركة حماس بعد اعتذارها عن المشاركة في اجتماع المجلس المركزي، مؤكدًا أن القيادة الفلسطينية لن تكرر أخطاء الماضي.

وقال عباس: "نلتقي هنا لندافع عن القدس ونحميها ولا حجة لأحد في المكان"، مضيفًا: "القدس درة التاج وزهرة المدائن والعاصمة الأبدية لدولة فلسطين".

وجاءت تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس أثناء كلمته في الجلسة الافتتاحية للدورة 28 للمجلس المركزي الفلسطيني، والتي انطلقت في رام الله.

كما انتقد عباس قرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، معتبرًا أن القدس أزيحت عن الطاولة بـ"تغريدة" للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكر عباس أنه في اجتماع وزراء خارجية الجامعة العربية في عمان الأسبوع الماضي انتقد أحد الوزراء الشعب الفلسطيني قائلا عتبنا على الشعب الفلسطيني الذي لم يهب بقوة للتصدي قرار ترامب، فرد عليه وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي متسائلًا: "هل سمحت بلدكم لمواطن واحد التظاهر أو الاعتصام".

وشدد عباس على أن السلطة الفلسطينية لا تأخذ تعليماتها من أحد وتقول كلمة "لا" لأي كان إذا كان الأمر يتعلق بمصير فلسطين وقضيتها، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني ليس بحاجة لمن يقول له دافع عن وطنك.

وتابع: "أننا سنستمر في مطالبة بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور وتعويض شعبنا".

ومضى إلى القول: إن "إسرائيل أنهت اتفاق أوسلو، وأن من أهم القرارات التي يجب أن تؤخذ مصير أوسلو، والفلسطينيون لن يقبلوا أن يظلوا سلطة بدون سلطة واحتلال بدون كلفة، ولن نقبل الابتزاز السياسي بالمال".

ووجه عباس تساؤلاً للرئيس الأمريكي: "منذ متى لم نقبل المفاوضات؟، وأين تلك المفاوضات التي لم نقبلها؟".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان