إعلان

"ديلي ميل": انقسام واضح داخل الحكومة البريطانية بسبب ترامب

08:51 م الأحد 14 يناير 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى وقوع انقسام لافت بين وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، ورئيسة الحكومة، تيريزا ماي، على خلفية إلغاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيارته إلى بريطانيا.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن في وقت متأخر، الخميس الماضي، أنه عدل عن حضور تدشين السفارة الأمريكية الجديدة في لندن.

وكانت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، قد وجهت دعوة لترامب للقيام بزيارة رسمية لبلادها، عندما ألتقت به في البيت الأبيض، بعد وقت قصير من توليه المنصب العام الماضي.

وقالت الصحيفة البريطانية إن جونسون، ألقى باللوم على تصريحات عمدة لندن، صادق خان، وانتقادات حزب العمال البريطاني، الذي وجه اتهامات قاسية إلى رئيسة الوزراء البريطانية بسبب دعوتها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيارة لندن.

وأعلن عمدة لندن صادق خان، يوم الجمعة الماضي، أن الرئيس الأمريكى تلقى الرسالة حول قوة المعارضة لزيارته المقررة.

وأضاف خان: "الكثير من سكان لندن أوضحوا أن دونالد ترامب هو شخص ليس محل ترحاب هنا، بينما يسعى لتنفيذ جدول أعمال مثيرة للخلافات. ويبدو أنه تلقى تلك الرسالة أخيرًا".

في سياق مواز، دعا رئيس حزب العمال البريطاني المعارض جيرمي كوربين الناس إلى الاحتجاج عند حضور ترامب لافتتاح السفارة من أجل إرسال "رسالة واضحة" للرئيس بشأن رفضهم لتصرفاته مثل تغريداته بشأن "بريطانيا أولا" مجموعة اليمين المتطرف.

كما لفتت "ديلي ميل" إلى أن إلغاء زيارة ترامب قد يتسبب في أزمة حقيقية في العلاقات بين بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، لاسيما وأن موعد زيارة الرئيس الأمريكي لم يحدد بعد.

وكان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون انتقد، في تدوينة على تويتر التصريحات التي جاءت على لسان عمدة لندن صادق خان، مؤكدًا أنه يهديد العلاقات بين بريطانيا والولايات المتحدة.

وقال جونسون: إن "الولايات المتحدة هي أكبر مستثمر في المملكة المتحدة.. لكن يبدو أن خان يريد وضع هذه العلاقة في خطر".

فيديو قد يعجبك: