إعلان

الخارجية التركية تستدعي القائم بالأعمال الأمريكي

08:59 م الأربعاء 10 يناير 2018

وزارة الخارجية التركية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (د ب أ):

استدعت وزارة الخارجية التركية، القائم بالأعمال الأمريكي في العاصمة أنقرة "فيليب كونسيت"، اليوم الأربعاء، على خلفية التطورات في سوريا.

وذكرت مصادر دبلوماسية اليوم الأربعاء، أنه تم بحث المسألة السورية في مبنى الخارجية التركية بأنقرة مع القائم بالأعمال الأمريكي، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية.

وكانت الخارجية التركية استدعت أمس السفير الروسي أليكسي يرخوف، وفي وقت سابق من اليوم السفير الإيراني محمد إبراهيم طاهريان فرد، إلى مقر الوزارة، للتعبير عن انزعاج تركيا من هجمات الجيش السوري على محافظة إدلب المدرجة ضمن مناطق خفض التوتر.

وقتل أكثر من 70 مدنيا وأصيب ما يزيد على 185 آخرين ،في الهجمات الجوية المكثفة المستمرة منذ حوالي ثلاثة أسابيع على مناطق خفض التوتر في إدلب، التي تم التوصل إليها في مباحثات أستانة في 2017، بضمانة من روسيا وإيران وتركيا.

وترى تركيا أن تقدم قوات النظام السوري في مناطق خفض التوتر بإدلب، ليس عبارة عن انتهاك بسيط لوقف إطلاق النار، وإنما تعتبره مخالفا للاتفاق الذي تم التوصل إليه من قبل الدول الثلاث في مباحثات أستانة، وانتهاكا للاتفاق الخاص بمناطق خفض التوتر.

وتقدم الجيش السوري بدعم من ميليشيات أجنبية موالية لها يوم الجمعة الماضي، وبغطاء جوي روسي، في مناطق شمال شرقي محافظة حماة وجنوبي محافظة إدلب، في إطار هجوم بدأ على مواقع المعارضة أواخرأكتوبر الماضي.

وتشكل محافظة إدلب مع ريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي، إحدى مناطق "خفض التصعيد" التي تم التوصل إليها في مباحثات أستانة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان