إعلان

تونس: رئيس الحكومة يتهم "معارضين وفاسدين" بالوقوف وراء الاحتجاجات والتخريب

08:06 م الأربعاء 10 يناير 2018

رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

اتهم رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، اليوم الأربعاء، سياسيين في المعارضة وشبكات الفساد، بالوقوف وراء الفوضى والاحتجاجات التي تجتاح عددا من المدن.

وصرح يوسف الشاهد للصحفيين، أثناء زيارته مدينة طبربة قرب العاصمة، والتي شهدت شرارة احتجاجات ليلية، أول من أمس الاثنين، بأن مخربين يعملون على استغلال حالة الاحتقان الاجتماعي لإحداث الفوضى في البلاد.

وقال الشاهد "هؤلاء لا يعملون لمصلحة تونس، وإنما لشبكات الفساد والفاسدين الذين أوقفناهم ويريدون إخراجهم عبر الفوضى، ويعملون لحساب شبكات التهريب التي تلقت ضربات من الدولة".

كانت الحكومة أوقفت رجال أعمال نافذين بدءًا من مايو الماضي بتهم ترتبط بالفساد والإثراء غير المشروع، والتآمر على أمن الدولة، وأخضعت بعضهم للإقامة الجبرية.

وتتهم الحكومة شبكات تدين بالولاء إلى رجال أعمال موقوفين، بالتحريض على اثارة البلبلة في الشارع واستغلال الاحتجاجات الاجتماعية ضد الغلاء والإجراءات التي تضمنها قانون المالية لعام 2018.

واتهم رئيس الحكومة، الجبهة الشعبية، وائتلاف اليسار المعارض، بالوقوف وراء تأجيج الشارع.

وقال الشاهد "ما حدث أمر مؤسف لكن يجب ان نفرق بين المخربين والتونسيين الذين فقدوا الأمل الذي أتت به الثورة، وفقد الثقة في الطبقة السياسية".

وأضاف رئيس الحكومة "رسالتي إلى هؤلاء هي أن القرارات الصعبة التي اتخذتها الحكومة الهدف منها تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، وأن نعيد لهم الثقة في البلد والمؤسسات".

وتابع في تصريحاته "أريد أن اطمئن التونسيين بأن الدولة صامدة. وسنحمي التونسيين والمؤسسات وسنكشف بعد التحقيقات من يقف وراء هذه العمليات".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان