إعلان

وزير خارجية باكستان يرد على هجوم "ترامب" الحاد على بلاده

06:19 م الإثنين 01 يناير 2018

وزير خارجية باكستان خواجة محمد آصف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام أباد - (د ب أ):

نشر وزير خارجية باكستان، خواجة محمد آصف، اليوم الاثنين، تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رد فيها على هجوم حاد شنه دونالد ترامب على بلاده، قائلاً "سنرد على تغريدة الرئيس الأمريكي قريباً إن شاء الله .. سنُطلع العالم على الحقيقة .. والفارق بين الحقائق والخيال."

وتأتي تصريحات آصف في أعقاب انتقاد ترامب القوي لباكستان عبر تغريدة نشرها على حسابه بموقع "تويتر" تقول إن " الولايات المتحدة قدمت إلى باكستان، بحماقة، على مدار 15 عاما، مساعدات بقيمة زادت على 33 مليار دولار، لكنها لم تتلق في المقابل سوى الأكاذيب والخداع."

وأضاف ترامب أن باكستان تعتبر قادة الولايات المتحدة "حمقى".

وتابع ترامب قائلاً " إنهم يوفرون الملاذ الآمن للإرهابيين الذين نطاردهم في أفغانستان، دون تقديم مساعدة تذكر من جانبهم."

وتصدر "#دونالد ترامب" قائمة الموضوعات الرئيسية على "تويتر" في باكستان في وقت قصير، حيث تفاعل مئات الآلاف مع هذه التغريدة.

ونشر جونا جولدبيرج، وهو مؤلف وأحد كُتاب الأعمدة الصحفية، تغريدة على "تويتر" ذكر فيها "يواجه بعض العاملين المخمورين في مكتب الشئون الباكستانية في وزارة الخارجية الأمريكية بداية صعبة في عام 2018."

وتوجه الولايات المتحدة وأفغانستان اتهامات لباكستان بتوفير الملاذ لحركة طالبان الأفغانية وشبكة حقاني الإرهابية. وترفض باكستان هذه المزاعم، وتصر على أنها فعلت ما يكفي في الحرب ضد الإرهاب.

وتشير تصريحات الرئيس ترامب إلى أن الجهود الدبلوماسية الأخيرة للتوصل الى أرضية مشتركة حول دور باكستان في المنطقة، وتحقيق السلام في أفغانستان، قد يكون مصيرها الفشل.

وتوترت العلاقات بين البلدين منذ اتهام الرئيس الأمريكي لإسلام أباد بدعم "عملاء الفوضى"، وذلك في الوقت الذي قدم فيه ترامب استراتيجيته الجديدة بشأن أفغانستان في أغسطس من العام الماضي، حيث طالب خلالها باكستان بالتصدي لحركة طالبان وشبكة حقاني.

وتدهورت العلاقات بين البلدين، حينما أعلنت السلطات الباكستانية رفع الإقامة الجبرية عن الإسلامي حافظ سعيد، زعيم منظمة "عسكر الطيبة" الإرهابية، في نوفمبر من العام الماضي.

وكانت الولايات المتحدة قد صنفت سعيد إرهابياً بعد سلسلة من التفجيرات المميتة في مومباي في عام، 2008 والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 160 شخصا، من بينهم مواطنون أمريكيون.

فيديو قد يعجبك: