إعلان

الأمم المتحدة تعقد اجتماعا طارئا بعد إعلان كوريا الشمالية اختبار قنبلة هيدروجينية

11:45 ص الإثنين 04 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ):
يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا لبحث الاختبار النووي الجديد لكوريا الشمالية، والذي تقول بيونجيانج إنها أجرته بقنبلة هيدروجينية يمكن حملها على صاروخ باليستي عابر للقارات.

ومن المقرر عقد الاجتماع في العاشرة من صباح اليوم (1400 بتوقيت جرينتش)، وقد دعت له كل من الولايات المتحدة واليابان وفرنسا وبريطانيا وكوريا الجنوبية.
وهذه هي التجربة النووية السادسة التي تجريها كوريا الشمالية منذ عام 2006، كما أنها الأقوى، حيث تشير التقديرات إلى أن قوتها تعادل ثماني مرات تقريبا حجم قوة القنبلة النووية التي تم إلقاؤها على مدينة هيروشيما اليابانية في أغسطس من عام 1945 .

وأعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية أن الرئيس مون جاي إن اتفق مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في اتصال هاتفي اليوم على الدفع لاستصدار مزيد من العقوبات من مجلس الأمن الدولي.

وذكرت وسائل إعلام يابانية أن وزير الخارجية الياباني تارو كونو ونظيره الأمريكي ريكس تيلرسون أبديا دعمهما لصدور قرار جديد عن الأمم المتحدة.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت الأسبوع الماضي أول صاروخ باليستي يحلق فوق جزيرة يابانية منذ عام 2009. وسقط في البحر على مسافة أكثر من ألف متر شرق جزيرة هوكايدو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان