إعلان

وزير الداخلية الهندي: مسلمو الروهينجا ليسوا لاجئين إنما مهاجرين غير شرعيين

10:06 ص الخميس 21 سبتمبر 2017

وزير الداخلية الهندي راجناث سينج

نيودلهي- (د ب أ):

قال وزير الداخلية الهندي راجناث سينج اليوم، الخميس، إن مسلمي الروهينجا الذين دخلوا الهند قادمين من ميانمار ليسوا لاجئين ولكن مهاجرين غير شرعيين، مضيفا أنه لا يجب استخدام حقوق الانسان بصور خاطئة لتجنب هذا الواقع.

وأضاف الوزير خلال خطابه في ندوة نظمتها لجنة حقوق الانسان الوطنية في نيودلهي " المواطنون الذين دخلوا الهند قادمين من ميانمار ليسوا لاجئين، علينا أن نفهم هذا الواقع".

وأوضح " هناك عملية يجب المرور بها لكي تحصل على صفة لاجئ، ولكن لم يمر أي من هؤلاء بهذه العملية".

وقال " بعض الأشخاص دخلوا الهند بصورة غير قانونية، والآن يتحدثون عن حقوقهم ".

وأشار سينج إلى أن الهند لن تخرق القانون الدولي بترحليها لمواطني الروهينجا، حيث أنها ليست من الدول الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1951 الخاصة بوضع اللاجئين .

وقال " غالبا ما يتم استغلال حقوق الانسان لدعم مثل هذه الأمور التي تهدد الهند ومواطنيها".

وأضاف" قبل التفكير في حقوق الأخرين، علينا أن نفكر في حقوق المواطنين الهنود وحمايتها".

ويشار إلى أنه تم الطعن على قرار حكومة حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي في الهند بترحيل مواطني الروهينجا أمام المحكمة العليا، ومن المقرر عقد جلسة الاستماع المقبلة في الثالث من أكتوبر المقبل.

ويذكر أن أكثر من 40 ألف من مسلمي الروهينجا يعيشون في الهند، معظمهم عبروا إليها بعد اندلاع أعمال عنف واسعة النطاق في ولاية راخين بميانمار ذات الأغلبية البوذية عام 2012.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، فان هناك 16 ألف من أفراد الروهينجا تم تسجيلهم رسميا في الهند، في حين أن الكثيرين مازالوا غير مسجلين.

فيديو قد يعجبك: