إعلان

مقتل 9 أشخاص إثر سقوط شاحنة إغاثة في حفرة ببنجلاديش

09:39 ص الخميس 21 سبتمبر 2017

الروهينجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دكا- (د ب أ):

قال مسؤولون اليوم الخميس إن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا إثر سقوط شاحنة، تابعة للهلال الأحمر، تحمل مواد إغاثة للاجئي الروهينجا في حفرة بجنوب شرق بنجلاديش.

وقال محمد جاهانجير، مسؤول الهلال الأحمر فى المنطقة إن ستة أشخاص لقوا حتفهم على الفور إثر انقلاب الشاحنة عليهم بالقرب من نقطة شاكدالا الحدودية في منطقة نايكونجشهاري .

وأضاف أن ثلاثة أخرين لقوا حتفهم في المستشفى.

وكانت الشاحنة المحملة بمواد الإغاثة في طريقها إلى قرية شاكدالا، المتاخمة لميانمار، حيث يعيش المئات من لاجئي الروهينجا في مخيم منذ أن عبروا إلى بنجلاديش قادمين من ولاية راخين، وذلك بحسب ما قاله ساروار كمال، المسؤول الحكومي في المنطقة.

وقال المسؤول إن الذين لقوا حتفهم كانوا عمالة يومية استأجرتهم جمعية الهلال الأحمر في بنجلاديش لتوزيع مواد الإغاثة على اللاجئين، مضيفا أن ستة أخرين يخضعون للعلاج في مجمع صحي.

ويشار إلى بنجلاديش تواجه صعوبة في توزيع مواد الإغاثة منذ عبور ما لايقل عن 421 ألف من مسلمي الروهينجا لبنجلاديش، عقب اندلاع أعمال عنف طائفية في ميانمار في 25 أغسطس الماضي.

وكان مجموعة من المواطنين الغاضبين قد أحاطوا بقارب يحمل مواد إغاثة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر للنازحين من ولاية راخين في ميانمار في وقت متأخر من أمس الأربعاء، مما أسفر عن إصابة أفراد من الشرطة وعرقلة مهمة الإغاثة.

وجاء في بيان للحكومة صدر اليوم أن شرطة مكافحة الشغب بذلت جهدا للسيطرة على مجموعة من المواطنين تقدر بالمئات أحاطت بالقارب، الذي انطلق من مرفأ بمدينة سيتوي، محملة بألواح شمسية وملابس وأغطية .

وأضاف البيان أن بعض رجال الشرطة أصيبوا قبل أن يتم تفريق مثيري الشغب، الذين كانوا يلقون الحجارة وعبوات المولوتوف.

وتعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وحكومة ميانمار معا من أجل توصيل المساعدات للنازحين في ولاية راخين بشمال البلاد، التي فر منها مئات الالاف إلى بنجلاديش.

وقالت جرازيلا ليتي بيكولي، مديرة الاتصالات الآسيوية باللجنة الدولية إنه لم يصب أي من فريق عمل اللجنة في الواقعة.

وأكدت في رسالة إلكترونية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) أن الرسالة هى " نحن هناك لمساعدة جميع من تضرروا من العنف الحالي في راخين، مهما كانوا وفي أي مكان كانوا".

فيديو قد يعجبك: