إعلان

ترامب: سندمر كوريا الشمالية

02:43 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بلاده قادرة على تدمير نظام كوريا الشمالية بالكامل، إذا تمادت أكثر من ذلك، بعد إعلان بيونج يانج نجاحعا في إطلاق قنبلة هيدروجينية على متن صاروخ باليستي.

ودعا الرئيس الأمريكي، في خطابه الأول أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، الثلاثاء، دول العالم إلى ضرورة التعاون معا لعزل نظام كيم جونج- أون، وإيقافه عن سلوكه العدواني، مشيرا إلى أن النظام الكوري الشمالي مسؤول عن المجاعة ومعاناة شعبه.

وشكر ترامب روسيا والصين على انضمامهما إلى العقوبات الدولية الجديدة المفروضة على بيونجيانج.

وشهدت العلاقات الأمريكية الكورية الشمالية توترا كبيرا، منذ يوليو الماضي، بعد إجراء بيونجيانج تجارب باليستية، وإعلانها العمل على تطوير نظامها النووي.

وكانت وسائل الإعلام، ذكرت أن ترامب ونظيره الكوري الجنوبي، مون جيه إن، أجريا محادثة هاتفية، اتفقا في إطارها على تشديد العقوبات المفروضة ضد بيونجيانج.

واستقبل ترامب زعماء وقادة العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، المٌنعقدة في نيويورك، وبدأت أعمال دورتها الـ72 في 12 سبتمبر وتستمر حتى 22 من الشهر الجاري.

ويجتمع بأمير قطر الشيخ تمام بن حمد آل ثاني في الفندق قي تمام الرابعة بعد الظهر بتوقيت نيويورك (العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة)، ثم يحضر بجانب وزير الخارجية ريكس تيلرسون اجتماعا مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ووزير الخارجية السلوفاكي ميروسلاف لاجساك في الأمم المتحدة.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي الأسبوع الماضي، قد قالت إنه على الجميع أن يتوقع أن يُجري الرئيس الأمريكي الكثير من المحادثات الصعبة.

وفي تصريحات للصحفيين قالت هايلي: "أعتقد أن الرئيس ترامب سيحضر في الجمعية العامة، وأعتقد أننا سنرى الرئيس الذي ضرب سوريا لسلاحها الكيميائي، والذي يحارب داعش في سوريا والعراق، واتخذ قرارا قويا وذكيا بشأن أفغانستان، إنه الرئيس الذي سترونه".

وقال ترامب في اجتماع عن إصلاح الأمم المتحدة، الذي عُقد أمس، إن المنظمة لم تحقق أهدافها بسبب البيروقراطية، ودعا المنظمة الدولية إلى التركيز على الناس أكثر من تركيزها على البيروقراطية.

فيديو قد يعجبك: