إعلان

زوجة رئيس وزراء باكستان المخلوع تأمل في الفوز في انتخابات فرعية

08:12 ص الأحد 17 سبتمبر 2017

نواز شريف وزوجته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد- (د ب أ):

بدأ التصويت اليوم، الاحد، في مدينة لاهور، شرق باكستان، حيث تخوض زوجة رئيس الوزراء المخلوع نواز شريف، المريضة الانتخابات، للفوز بمقعد في الجمعية الوطنية، والذي أخلاه زوجها في أعقاب قرار للمحكمة العليا بعزله من منصبه.

وتمثل بيجوم كلثوم نواز، التي تتلقى علاجا لاصابتها بسرطان الحنجرة في لندن حزب "الرابطة الاسلامية الباكستانية الحاكم-جناح نواز شريف" في انتخابات فرعية، يقول محللون إنها يمكن أن يكون لها تأثير كبير على سياسة البلاد.

وركز الحزب الحاكم حملته على قرار للمحكمة العليا، جرد شريف من أهليته في 28 يوليو الماضي، وطلب من الشعب رفض القرار بانتخاب زوجة شريف.

وترتبط الاتهامات التي أدت إلى تجريد شريف من منصبه بواحدة من الفترتين اللتين تولى فيهما رئاسة الحكومة في تسعينيات القرن الماضي.

واتهمه معارضوه بغسل أموال من باكستان وبإخفاء ثروات مسروقة في حسابات خارج البلاد.ويزعم أن المال تم استخدامه في شراء ممتلكات في لندن في وقت لاحق.

وطعن شريف في قرار إقالته من منصبه، لكن رفضت المحكمة الالتماسات، لاعادة النظر في قرار عزله، قبل يومين من الانتخابات الفرعية.

ويخوض إجمالي 44 مرشحا الانتخابات في الدائرة الانتخابية "إن.إيه-120" في لاهور، التي كانت دائما معقلا للحزب الحاكم.

غير أنه من المتوقع أن يكون هناك سباق محموم في تلك المرة بين بيجوم كلثوم والمرشحة عن حركة "الانصاف الباكستانية"، ياسمين رشيد.

وهناك حوالي 320 ألف ناخب مسجل في الدائرة الانتخابية وتم نشر أفراد من القوات شبه العسكرية وأفراد من الجيش في مراكز الاقتراع لمنع اندلاع أي عنف في الانتخابات.

يذكر أنه في الانتخابات العامة عام 2013، حصل نواز شريف على أكثر من 91 ألف صوت، بينما حصل أقرب منافس له، من حركة الانصاف الباكستانية على حوالي 51 ألف صوت.

فيديو قد يعجبك: