إعلان

المرصد: مقتل 64 عنصرًا من القوات النظامية وتنظيم داعش في الرقة السورية

12:44 م الأربعاء 30 أغسطس 2017

مقاتل من قوات سوريا الديموقراطية في منطقة شرق مدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

أسفرت معارك عنيفة بين القوات النظامية وتنظيم داعش في محافظة الرقة، الواقعة شمال سوريا، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، عن مقتل 64 عنصرا من الطرفين المتنازعين، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء.

وتأتي المواجهات فيما يسعى الجيش السوري للتقدم في محافظة الرقة للوصول إلى دير الزور المجاورة، آخر محافظة تقع تحت سيطرة التنظيم المتطرف في سوريا.

وأدت المعارك المستعرة منذ الثلاثاء إلى مقتل 38 جهاديًا من التنظيم المتطرف و 26 عنصرا من القوات النظامية، بحسب المرصد.

وتصل بذلك حصيلة قتلى الطرفين الى 145 عنصرا خلال ستة ايام من المعارك الجارية في قرى تقع على ضفاف نهر الفرات في شرق محافظة الرقة والقريبة من محافظة دير الزور (شرق).

وأشار التنظيم في بيان، الثلاثاء، إلى "معارك عنيفة لساعات" مؤكدا مقتل العشرات من القوات النظامية.

وأوضح مدير المرصد رامي عبدالرحمن، لوكالة فرانس برس، أن "النظام يريد تامين قاعدته الخلفية في محافظة الرقة من أجل التقدم نحو دير الزور".

وتمكنت القوات النظامية والموالية لها، في أغسطس من الوصول إلى أطراف مدينة معدان، آخر معاقل التنظيم في ريف الرقة الشرقي والمتاخمة لدير الزور، إلا أن التنظيم قام بهجوم معاكس وتمكن من اعادتهم وما تزال المعارك مستمرة منذ ذلك الحين.

ويخوض الجيش السوري بدعم روسي عملية عسكرية ضد التنظيم المتطرف في ريف الرقة الجنوبي، وهي عملية منفصلة عن حملة قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من واشنطن لطرد الجهاديين من مدينة الرقة، معقلهم الأبرز في سوريا.

وبعد أكثر من شهرين ونصف من المعارك داخل الرقة، باتت قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على نحو 60 في المئة من المدينة التي فر منها عشرات الاف المدنيين.

ويهدف الجيش السوري من خلال عملياته هذه إلى استعادة محافظة دير الزور من الجهاديين عبر ثلاثة محاور: جنوب محافظة الرقة، والبادية جنوبا، فضلًا عن المنطقة الحدودية من الجهة الجنوبية الغربية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان