إعلان

وزير خارجية الإمارات: العلاقات مع روسيا شهدت تطورا ملحوظا خلال الأعوام الماضية

12:55 م الثلاثاء 29 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي- (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن العلاقات مع روسيا شهدت تطورا ملحوظا خلال الاعوام الماضية ومزيدا من الثقة تجسدت في زيادة العمل الثنائي المشترك.

ووصف الشيخ عبدالله ـ في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في أبو ظبي اليوم الثلاثاء ـ اللقاء مع الوزير لافروف بالمهم، مضيفا أنهما بحثا مختلف القضايا التي تهم البلدين سواء من الناحية السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية.

واضاف الشيخ عبدالله أن الوزير لافروف استعرض مع ولي العهد الاماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عددا من القضايا الدولية كالتطورات في اليمن وسوريا وليبيا.

وأوضح وزير خارجية الامارات أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل الى 1ر2 مليار دولار في العام الماضي ، متوقعا أن يشهد العام الحالي المزيد من التعاون خاصة مع زيادة السياحة الروسية في الامارات .

وأشار إلى أن نحو 350 الف سائح روسي قاموا بزيارة الامارات خلال العام الماضي ، لافتا في الوقت نفسه إلى وجود 16 ألف روسي مقيم في دولة الامارا .

بدوره قال وزير الخارجية الروسي ان بحث ع وزير خارجية الأمارات الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا تحقيق تقدم ثابت في نقل العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، فضلا عن الاتفاق على المزيد من العمل المشترك حيث توجد مجالات جديدة للتعاون.

وأضاف لافروف أن العلاقات بين برلماني البلدين تتطور، كما تتطور العلاقات في المجال التجاري والمالي والاستثماري.

وتابع وزير الخارجية الروسي قائلا "هناك دور هام للجنة المشتركة الروسية الإماراتية للتعاون الاجتماعي والاقتصادي والتقني..واتفقنا على القيام بالمزيد من الجهود لتوسيع الاستثمارات المتبادلة والتعاون في مجال الطاقة والصناعة والقطاع المصرفي".

وأكد لافروف على ضرورة كبت الأيدولوجية الإرهابية المتطرفة، لافتا إلى أن "الجانبين الروسي والإماراتي ناقشا المبادرات التي تدرس في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حيث تقدم روسيا مبادرات منها ما يكون بالشراكة مع الجانب المصري".

وأضاف "درسنا الأوضاع في ليبيا وسوريا والعراق واليمن، كما تحدثنا عن ضرورة تسوية القضية الفلسطينية، وفي هذه الموضوعات مواقفنا متقاربة، وأكدنا اهتمامنا بالتنسيق فيما يتعلق بهذه القضايا".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: