إعلان

اليمن.. ماذا حدث في "فج عطان"؟

10:43 م الجمعة 25 أغسطس 2017

طفل يقف على جزء من قذيفة مدفعية سقطت بالقرب من منز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت وزارة الصحة، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، الجمعة، إن 14 مدنيًا قتلوا وأصيب 21 آخرين في قصف جوي شنته مقاتلات التحالف العربي في العاصمة صنعاء، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

ومن بين الذين قتلوا 6 أطفال وامرأتان في قصف استهدف منطقة "فج عطان" غربي العاصمة اليمنية صنعاء، وفقًا للوكالة التي نقلت عن شهود عيان قولهم إن مقاتلات التحالف قصفت منزلين في المنطقة القريبة من مواقع صواريخ.

وذكرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الجمعة، أن ضربات جوية شنها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن أدت إلى مقتل 42 مدنيا خلال الأسبوع الماضي، بينهم عدد من الأطفال.

وقال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العربي: "قيادة التحالف اطلعت على ما جرى تداوله بمواقع التواصل من مزاعم باستهداف التحالف لمنزل في (فج عطان) جنوب صنعاء"، وأضاف - وفقًا لـ"روسيا اليوم" أن التحالف يقوم بمراجعة العمليات في المنطقة المحددة وستعلن النتائج حالما تنتهي إليه المراجعة من نتائج أولية".

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن وسائل إعلام محلية يمنية أن مقاتلات التحالف العربي، شنت، فجر الجمعة، عدة غارات على مواقع مفترضة لمسلحي جماعة الحوثيين، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح بالعاصمة صنعاء.

ولفت الموقع إلى قول سكان محليون بأن التحالف شن 4 غارات على منطقة "فج عطان" تلاها دوي انفجارات عنيفة واندلاع ألسنة لهب، وسط تحليق مكثف للطيران.

وتأتي هذه الغارات غداة احتفال "المؤتمر الشعبي العام"، الذي يتزعمه علي عبد الله صالح، بالذكرى 35 لتأسيسه، في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، أمس الخميس.

وكتب وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي على "تويتر" - بعد الهجوم: "يجب تجنيب المدنيين نتائج الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي وصالح"، مشيرًا إلى أنها تعمل على استمرارها وزيادة عدد ضحاياها من المدنيين لشرعنة جرائمهم.

وأضاف: "ما حدث اليوم في منطقة فج عطان في العاصمة صنعاء من قصف للطيران أصاب مدنيين؛ يجب أن يتم التحقيق فيه من قبل التحالف وإعلان نتيجة التحقيق".

وقال المخلافي - في مقابلة مع قناة العربية، إن الأوضاع الإنسانية السيئة في اليمن فرضها الانقلاب الحوثي، مشيرًا إلى أن منظمات دولية تحاول إيجاد حلول إنسانية على حساب القضية الوطنية".

ونشرت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو يظهر آثار الدمار في الموقع الذي قتل فيه المدنيين بمنطقة "فج عطان" صباح اليوم.

ومنذ أكثر من عامين توجه قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، ضربات جوية ضد مواقع الحوثيين والقوات الموالية لهم في اليمن، إلا أن بعض الغارات تسببت بمقتل وإصابة أعداد كبيرة من المدنيين، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان