إعلان

الصين: التعاون العسكري بين اليابان وأمريكا لا ينبغي أن يضر بالمصالح الإقليمية

03:37 م الإثنين 21 أغسطس 2017

التعاون العسكري بين اليابان وأمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين- (أ ش أ):

أعربت الصين عن أملها في أن تتصرف الولايات المتحدة واليابان بحذر، وتسهما في السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.

جاء ذلك في رد فعل لها على تصريح رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد بأن الولايات المتحدة ستساعد اليابان في تحقيق رغبتها في إقامة درع صاروخي جديد على أراضيها يعزز من قدراتها على مواجهة أي هجوم صاروخي من قبل كوريا الشمالية.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج، تعليقا على تخطيط اليابان لتكثيف التعاون العسكري مع الولايات المتحدة وتثبيت الدرع الصاروخي الأمريكي "Aegis Ashore"، الذي تعتقد أنه سيساعدها على إسقاط أي صاروخ باليستي قبل وصوله إلى سواحلها، على أنه ينبغي ضمان إلا يضر التعاون العسكري بين الولايات المتحدة واليابان بمصالح أي طرف ثالث أو بالسلام والاستقرار الإقليميين.

وأوضحت هوا أن الحكومة الصينية ترى أن قضية الدفاع الصاروخي لها علاقة بالاستقرار الاستراتيجي العالمي والثقة المتبادلة بين الدول الكبرى ومن ثم يجب التعامل معها بحذر.

وقالت إنه يتعين على كافة الدول أن لا تنظر فقط إلى مصالحها الأمنية وأن تحترم أيضا الدول الأخرى وتتبع القواعد التي تحمي الاستقرار الاستراتيجي العالمي وأمن جميع الدول وتحافظ على السلام والاستقرار والمساواة والثقة المتبادلة والتعاون المربح.

وقالت هوا إنه نظرا لأمور تتعلق بالتاريخ وفى ضوء الخلفيات المتعلقة بماضي اليابان الحربى فإن أي خطوات عسكرية وأمنية تقوم بها اليابان يجب أن تستدعى الاهتمام الكبير من المجتمع الدولي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: